الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:46 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من «بسنت» لـ«رنا».. الخلافات العائلية بطل الحكاية في دفتر عزرائيل الموت

حبة الغلة القاتل الصامت
حبة الغلة القاتل الصامت

شهد المجتمع المصري خلال الفترة الماضية العديد من الحوادث لشباب وفتيات تخلصوا من حياتهم عن طريق تناول حبة الغلة؛ ويرجع ذلك بسبب الخلافات الأسرية، ما يجعلهم يشعرون بالذنب ويفكرون في التخلص من حياتهم باستخدام "حبة مميتة" لسهولة تداولها وتوفيرها بجميع محلات المبيدات، وكذلك رخص سعرها والذي يبلغ بضعة جنيهات.


فتاة بلقاس

أثارت فتاة تدعى "رنا" لُقبت إعلاميًا بـ فتاة بلقاس، تبلغ من العمر22 عامًا، الفزع في نفوس أهالي مدينة الدقهلية، صباح أمس، بعد أن اقدمت على الانتحار، ووثقت دوافعها لانتحارها على صفحتها الرسيمة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتناولها لحبة الغلة بسبب الخلافات الأسرية، ما جعلها تترك وصية لعدم حضورهم العزاء.


حالة نفسية سيئة.. تدفع ابن الزاوية الحمراء للموت

وفي 3 أغسطس من الشهر الجاري، أقدم "محمد م" في العقد الرابع من العمر، على إنهاء حياته، بتناول حبة الغلال السامة لمروره بأزمة نفسية بمنطقة الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، وعند سؤال أقارب المتوفى لم يتهموا أحد بالتسبب في ذلك، ونفوا وجود أي شبهة جنائية في الواقعة.

اتهمات باطلة سبب في موت ابن كفر الدوار

كما أقدم شاب يوم 19 أغسطس، يدعى عمرو زايد شتا بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، على الانتحار في بث مباشر أجراه عبر "الفيس بوك" مؤكدًا خلال البث أن أحد أقاربه اتهمه اتهامات باطلة، وأنه سيقتص منه يوم القيامة أمام الله، وأثناء حديثه في البث تناول قرصين من حبة الغلة السامة.

وفي شهر يوليو الماضي، تناول شاب يدعى "م.ع "يبلغ من العمر 18 عامًا بمركز الشهداء في محافظة المنوفية، حبة الغلة السامة، ولقي مصرعه متأثرًا بحالة تسمم نتيجة تناول الحبة القاتلة، وأكد أن أسرته السبب وراء الانتحار خلافات عائلية إصابته بحالة نفسية سيئة.

حبلة الغلة السامة تنهي حياة بسنت خالد

وفي 23 ديسمبر من العام الجاري، أقدمت فتاة تدعى بسنت خالد على الانتحار بحبة الغلة السامة، وهي طالبة تبلغ من العمر 17 عاما من قرية كفر يعقوب بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، بعد دخولها حالة في حالة اكتئاب حادة، عقب التشهير بها على يد صبية كونوا تشكيلًا عصابيًا للابتزاز الإلكترونى، ونشروا صورة مفبركة لها في أوضاع مخلة.

اقرأ أيضا:«القاتل الصامت بجنيه».. اعرف الإسعافات الأولية في حالة تناول حبة الغلة