الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تونس: إحباط شحنة أسلحة وذخيرة كانت في طريقها إلى منظمات إرهابية

إحباط عملية تهريب في تونس
إحباط عملية تهريب في تونس

تمكنت أجهزة الأمن التونسية، اليوم، من مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت في طريقها للتهريب إلى منظمات إرهابية، حسبما نشرت شبكة "سكاي نيوز".

وأوضح بيان نشرته وزارة الداخلية التونسية، أن وحدات إدارتي مكافحة الإرهاب والوحدة المختصة للحرس الوطني بمدينة بنقردان من ولاية مدنين التونسية، نجحت في الكشف عن كمية ثقيلة من المعدات العسكرية والذخيرة.

وأفاد البيان بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حجزت 11 بندقية نوع كلاشنكوف، و14 مخزن ذخيرة يحتوي على 4400 طلقة نارية من عيار 7.62.

وتكافح إدارة الإرهاب للحرس الوطني التونسي، ظاهرة تهريب الأسلحة إلى الحركات الإرهابية التي تتمدد في فضاء المنطقة وتسعى للنيل من سلامتها.

تستبيح تلك الشبكات الشبكات الإرهابية التراب التونسي في تخزين الأسلحة القادمة من ليبيا في مناطق مهجورة، والتي كان لها دور كبير في تأجيج الفوضى والخراب في أعقاب الثورة التونسية.

وتعتبر الحدود التونسية هي الحد الفاصل بين تونس وليبيا حيث يتركز الجيش الليبي في الحدود من جهة، والجيش التونسي من الجهة الأخرى، وذلك لمواجهة التهديدات الأمنية في ظلّ عدم الاستقرار في طرابلس وفي مدن ليبية، أخرى فضلًا عن مكافحة التهريب والاتجار بالبشر وباقي الأعمال غير القانونية المحتملة.

اقرأ أيضًا: http://رئيس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: تصدر تقريرا خطير عن معاملة الصين للأويغور