الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

258 ألف شخص يواجهون أضرار الفيضانات في 15 محافظة سودانية

أرشيفية
أرشيفية

أدت الفيضانات المفاجئة التي سببتها الأمطار الموسمية الغزيرة في معظم أنحاء السودان إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة عدد مماثل تقريبًا منذ بدء موسم الأمطار في مايو الماضي.

وتضرر ما يصل إلى 258 ألف شخص من الفيضانات في 15 محافظة سودانية، حيث دمرت الأمطار الغزيرة العديد من القرى وتركت عشرات الآلاف من الأفدنة من الأراضي التي غمرت المياه، وفقًا للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، اليوم الأحد، عن العقيد صديق تاليو أرجو، مدير شرطة الدفاع المدني، مقرر غرفة طوارئ الخريف بكردفان، قوله إن "الأمطار والسيول تسببت في انهيار 200 منزل وتدميرها بالكامل و3.000 منزل بشكل جزئي، بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمناطق الزراعية في معظم محليات الولاية".

وأضاف أن أكثر المناطق تضررا هي محلية أم روابة، ومحلية الرهد، وغرب براء، وسدري، مشيرا إلى أن أعلى معدلات هطول للأمطار في المناطق المتفرقة بالولاية أعلى من المتوسط.

وأوضح أن الولاية من الولايات الأقل تضررا وتأثرا بالمطر، مشيرا إلى أن مواد الإيواء مثل المفروشات بالإضافة إلى المواد الغذائية تم توفيرها من قبل ديوان الزكاة والجمعيات التطوعية.

وأشار إلى أن غرفة العمليات التي أقيمت في شرطة الدفاع المدني بالولاية تعمل على مدار اليوم لتلقي الاتصالات من مختلف مناطق الدولة.

اقرأ أيضا : ثلثهم من الأطفال.. ارتفاع عدد القتلى في فيضانات باكستان إلى 1280