الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يصيب السحر الإنسان بالأمراض الخطرة؟.. «أزهري» يجيب

انتشرت مؤخرا طرق معالجة تحت مسمى"معالجة بالقرآن"، ولكن تختلف أدواتها، فهي عبارة عن حيل للمحتالين، فمنهم من يدعي قدرته على إصابة الأشخاص بالأمراض والشلل عن طريق السحر الأسود، ومنهم من يدعى قدرته على علاج المرضى بالطلاسم وجلب الحبيب ورد الأزواج المنفصلين وغيرها من الحيل، التي ينجذب إليها ضعاف النفس، ليجدوا أنفسهم فى نهاية المطاف فى براثن السحر والشعوذة.

ومن خلال السطور التالية تجيب " الطريق"، على تساؤلات بعض الأشخاص حول إصابتهم بالشلل نتيجة السحر الأسود

هل السحر يصيب الأشخاص بالشلل؟

رد الشيخ علي المطيعي، أحد علماء الأزهر الشريف، عن عدة تساؤلات حول أصابة بعض الأشخاص بالمرض نتيجة أصابتهم بالسحر، لافتا إلى أن من الممكن أصابة الأشخاص بأمراض عديدة، وقد تصل إلى الموت في بعد الأحيان.

بلاش المعالجين بالقرآن

وأضاف المطيعي، في حديثه لـ«الطريق»، أن هناك بعض الأشخاص يعانوا الأمراض ولكن هذا لا يعني أصابتهم بالسحر وعليهم التواصل مع الطبيب المعالج، مطالبا من المواطنين بعدم اللجوء إلى الداجالين تحت مسمى معالجين.

كيف يحصن المؤمن نفسه من الاصابة بالسحر؟

ووجه" المطيعي"، نصيحة للمواطنين لتحصين انفسهم من الأسحار بالذكر والقرآن الكريم، مستشهدا بقول الله تعال" إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا"

حسن الظن بالله أفضل عالج

واختتم" المطيعي"، أن السحر من الأمور التي ذكرت في القرآن الكريم ومن الأشياء التي من الممكن أن يؤذي بها الإنسان غيره، وهي من الكبائ، ولكن لا تقع إلّا بقضاء الله وقدره، ولا بد أن يحسن المؤمن الظن بالله ويحُسن التوكّل عليه، فلن يصيبه إلّا ما كتب الله له، والسبيل الوحيد للنجاة هو التقرب من الله تعالى والتحصين بالأدعية وأذكار الصباح والمساء.

دعاء التحصين من السحر

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

(بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).

نصلّي ونسلّم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

اقرأ أيضا:بعد تهديد دجال لفتاة بإصابتها بالشلل.. «قانوني» يوضح عقوبة الدجل والشعوذة

موضوعات متعلقة