جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:14 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

هل منعت مطاعم الساحل الشمالي دخول المحجبات؟ غرفة السياحة تجيب.. خاص

المطاعم السياحية-المصدر غرفة المنشآت السياحية
المطاعم السياحية-المصدر غرفة المنشآت السياحية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن قيام بعض المطاعم بالساحل الشمالي بمنع المحجبات من الدخول لأي منشآة سياحية سواء مطاعم أو كافيهات.

وتواصل موقع الطريق مع عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ليكشف حقيقة الانباء المتداولة.

وقال رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في تصريحات خاصة لـ الطريق، إن جميع الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بشأن منع عددا كبيرا من المحجبات للمنشآت السياحية بمختلف انواعها اذا كانت مطاعم أو كافيهات سياحية عار من الصحة ولا يوجد هناك قرار داخل الغرفة يمنع المحجبات من دخول المطاعم أو الكافيهات السياحية.

هل منعت مطاعم الساحل الشمالي المحجبات من الدخول؟

وأشار المصري إلى أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية تتخلى عن كافة أشكال السياسات التمييزية، لا سيما منع النساء المحجبات من دخول أي منشأة سياحية سواء كانت مطاعم أو مقاهي، مشيرًا إلى أن هذه سياسة داخلية وأي شخص ينتهكها سيتم إغلاق منشآتها وإلغاء ترخيصها.

اقرأ أيضا: قفزة في أسعار الدولار مقابل الجنيه في تعاملات مساء اليوم الأربعاء 7-9-2022

وأضاف المصري أن الغرفة دأبت على إصدار تعميمات لأعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية ، تفيد بأن مهمة الغرفة هي دعم حقوق أعضائها والعمل لمصلحتهم والحرص على ضمانها بما يضمن تسيير عملهم بالشكل القانونى، فإنها تضع أيضاً فى إعتباراتها مصلحة العميل أو الزبون فى خدمته بالشكل الذى يليق به، والحرية فى إختيار المكان المفضل لتناول المشروبات والأغذية.