الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماعه بالرقابة المالية.. وزير السياحة يزف بشرى سارة للشركات الصغرى والمتوسطة

أحمد عيسى وزير السياحة
أحمد عيسى وزير السياحة

عقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، لقاء بالدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، لبحث كيفية تنمية القطاع السياحي من خلال الدعم المالي والأنشطة غير المصرفية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وتناول اللقاء بحث أيضًا عددا من مشروعات تطوير المناطق الآثارية.

اقرأ أيضًا: التعليم توضح تفاصيل تدريب معلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي

وأشار وزير السياحة إلى أن الوزارة تبذل جهودًا كبرى من أجل المضي قدمًا نحو تطوير قدرات القطاع السياحي وخاصًة الأماكن الأثرية وتعزيز تنافسيته، فضًلا عن أن هناك توافق على عقد عدد من ورش العمل المتخصصة وأيضًا لقاءات موسعة خلال الأسابيع المقبلة، وذلك من خلال معهد الخدمات المالية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل الرئيس الفلسطيني بقصر الاتحادية

وأضاف "عيسى" أن الورش تستهدف تعريف الشركات الصغرى والمتوسطة أعضاء الغرف السياحية فرص الحصول على تمويل الحصول من خلال الأنشطة والشركات المُرخص لها من قبل الهيئة، مبينًا أن التمويل يتساوى مع الأدوات التمويلية في المشروعات متناهي الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسط.

وخلال اللقاء تناول الطرفين سبل تحديد الاحتياجات التمويلية لهذه الشركات والآليات التي يجب أن تتبعها الشركات لحماية حقوقها عند الحصول على التمويل المطلوب، وذلك في إطار دور الهيئة بالعمل على حماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية.

موضوعات متعلقة