الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الأمم المتحدة الإنمائي»: الأزمات توقف التقدم في التنمية البشرية

أرشيفية
أرشيفية

خلص تقرير نشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن جائحة COVID-19 وتغير المناخ وعدم اليقين الاقتصادي والأزمات الأخرى أوقف التقدم في التنمية البشرية، وعكس المكاسب التي تحققت على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وتظهر البيانات من 191 دولة فشل 90٪ في تحقيق حياة أفضل وأكثر صحة وأمانًا لشعوبها في عامي 2020 و 2021.

ولأول مرة منذ 32 عامًا، وجد مؤشر التنمية البشرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي يقيس تقدم الدولة، أن التنمية البشرية لديها رفض لمدة عامين متتاليين.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر إن هذا أمر غير مسبوق، مضيفا إن تسعة من كل 10 دول في مؤشر تقرير التنمية البشرية لهذا العام قد واجهت انخفاضًا ولم يحدث هذا من قبل حتى خلال آخر لحظة عالمية مدمرة من الأزمة، والأزمة المالية، واحد فقط من كل 10 بلدان واجه انخفاضًا في مؤشرات التنمية البشرية.

ويرصد مؤشر التنمية البشرية صورة للأمة الصحية والتعليم ومستوى المعيشة.

تظهر تصنيفات هذا العام أن بعض البلدان بدأت في الوقوف على أقدامها مرة أخرى، بينما لا تزال بلدان أخرى غارقة في أزمات متفاقمة، ووجد التقرير أن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا تضررت بشكل خاص.

وتتصدر سويسرا تصنيفات هذا العام ، تليها النرويج وأيسلندا وهونغ كونغ وأستراليا ودول غنية أخرى.

تعد بلدان أفريقيا جنوب الصحراء من بين أقل البلدان مرتبة في التنمية البشرية، ويأتي جنوب السودان في أسفلها.

اقرأ أيضا: تنديد دولي لاستجواب روسيا المواطنين الأوكرانيين ونقلهم قسراً

موضوعات متعلقة