الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البيئة» تستقبل مبعوث المناخ لدى الأمم المتحدة لمناقشة استعدادات مصر لمؤتمر «cop27»

لقاء وزارة البيئة مع مبعوث الأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي للمناخ
لقاء وزارة البيئة مع مبعوث الأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي للمناخ
القاهرة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، في لقائها مع الدكتورة خالدة بوزار مدير المكتب الإقليمي للدول العربية، ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp، لضرورة العمل على تنفيذ الالتزامات البيئة المناخية وأوجه التعاون المشترك مع الدول الأعضاء، وذلك وسط استعدادات مصر لاستقبال والتحضير لمؤتمر المناخ cop27.

,أشادت الدكتورة خالدة، على إطلاق الحوار الوطني المصري للمناخ، وعلى الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية لجعل انبعاثات مدينة شرم الشيخ 0٪ ، قبل مؤتمر المناخ COP27، وعلى نظام تجربة التحول الأخضر الذي اتبعته مصر ونقل التجربة للدول الأخرى، بالرغم من تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت بشكل سلبي على العالم بأسره ولكن بشكل خاص على أفريقيا والدول العربية.

وقد أشادت الدكتورة خالدة ببرنامج "NWFE" الذي ربط بين الطاقة والغذاء والماء وهذه الخبرة ينبغي أن تعطى لبلدان أخرى، مشيدة بالدور الذي أدته قامت به وزارة البيئة في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن برنامج نوفي nwfe سوف تتم مناقشته في جلسة الأربعاء القادم في المؤتمر الإنمائي الدولي، وذلك وسط أعمال وزارة البيئة للعمل على إظهار الحلول لمشكلات التغير المناخي، ووضع النماذج المقترحة للوفاء بالاحتياجات الأساسية وهي الطاقة والغذاء والماء.

وعبرت "فؤاد" عن شكرها وامتنانها لفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp لدوره في دعم مصر في ظل الاستعدادات لاستقبال مؤتمر المناخ cop27.