جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:20 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

خبير اقتصادي: «عدد السائحين الدوليين ارتفع بنسبة 5.3% خلال عام 2021»

السياحة-المصدر وزارة السياحة والآثار
السياحة-المصدر وزارة السياحة والآثار

قال الدكتور سعيد البطوطي الخبير الاقتصادي، إن منظمة السياحة العالمية دخلت في شراكة مع استخبارات الاستثمار الأجنبي المباشر لإعداد تقرير مشترك حول اتجاهات الاستثمارات الخضراء في السياحة على مستوى العالم، يؤكد التقرير على أهمية توفير بيانات موثوقة عن الاستثمارات السياحية لإعادة إشعال وتجديد التزام الحكومات وشركاء القطاع الخاص.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أنه باستخدام بيانات استخبارات الاستثمار الأجنبي المباشر ومنظمة السياحة العالمية، ظهر علامات الانتعاش على قطاع السياحة في ظل الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع منخفضا في عام 2021 واستمر في مساره التنازلي في النصف الأول من العام الحالي 2022.

عدد السائحين الدوليين على مستوى العالم

وأشار إلى أن بيانات منظمة السياحة العالمية، تشير أن عدد السائحين الدوليين على مستوى العالم قد ارتفع بنسبة 5.3% في عام 2021 عن العام السابق، وأن العدد خلال النصف الأول من العام الحالي أعلى بثلاث مرات تقريبا عن نفس الفترة من العام السابق.

اقرأ أيضا: تراجع طفيف في أسعار النفط.. وبرميل برنت يسجل 96 دولارا

وانتعشت حركة الركاب واستمرت السياحة الدولية في التعافي، لم يترجم هذا الطلب المكبوت بعد إلى انتعاش في الاستثمارات السياحية، فالاستثمارات الأجنبية في مجال السياحة في العام الماضي بلغت إجمالي 250 مشروع استثمار أجنبي مباشر (FDI) بقيمة حوالي 9.5 مليار دولار.

موضوعات متعلقة