الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستند رسمى.. مفاجأة مدوية بشأن عزل مؤسسي شركة «كابيتر»

محمود نوح مؤسس شركة كابيتر - مواقع التواصل الاجتماعى
محمود نوح مؤسس شركة كابيتر - مواقع التواصل الاجتماعى

قال محمود نوح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر العاملة بمجال التجارة الإلكترونية ودعم التجار، إن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية هو عبارة عن حملة مزيفة.

وأظهر السجل التجارى الخاص بشركة كابيتر الصادر بتاريخ اليوم 11 سبتمبر 2022، الذى نشره محمود نوح عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، استمرار أخيه أحمد نوح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للعمليات فى ممارسة مهامه بالشركة.

وكشف بيان إعلامى منسوب لشركة العلاقات العامة الخاصة بالشركة يوم الجمعة الماضي، عن قرار مجلس إدارة شركة كابيتر، بعزل محمود نوح الرئيس التنفيذى، وأحمد نوح الرئيس التنفيذى للعمليات، من مناصبهم اعتبارا من 6 سبتمبر 2022، وذلك لعدم وفاء الأخوين محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة، وعدم الحضور لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى خلال الأيام الماضية، أنباء حول استيلاء كل من محمود وأحمد نوح مؤسسى شركة كابيتر للتجارة الالكترونية على 33 مليون دولار وهروبهم خارج البلاد، والتى تمثل قيمة التمويلات التى جمعتها الشركة فى جولة التمويل الأولى.

وأوضح محمود نوح، فى تصريحات تليفزيونية أمس السبت، أنه لم يتلق أية إخطارات عبر أية وسيلة ممكنة تفيد عزله منصبه هو وأخيه أحمد نوح، مؤكدا أنه على تواصل بشكل دائم ومستمر مع مجلس الإدارة ولم يتم إخطاره بأى قرارات، وأنه مازال رئيسا لمجلس إدارة الشركة.

وذكر أن الشركة تمر بازمة مالية نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا والأزمات الاقتصادية العالمية التى أثرت على أعمال الشركة في السوق المحلية، مشيرًا إلى أن الـ33 مليون دولار التي تم الحصول عليها في جولة تمويلية مارس 2021 تم إنفاقها بالكامل على أعمال توسعات الشركة على مدار عام ونصف.

وأضاف أن وجوده خارج البلاد فى دبى أمر طبيعى؛ نظرا لوجود مقر للشركة فى دبى وأنه لم يهرب كما هو متداول، كما أن جميع الأخبار المتداولة مغلوطة، منوها إلى أنه تم دفع 70% من مرتبات العاملين بالشركة والبالغ إجمالى عددهم نحو 2000 موظف، وذلك عن شهر أغسطس الماضى.

أقرأ أيضا.. إفلاس وقروض شخصية.. مفاجأت مدوية في أزمة هروب مؤسسى «كابيتر»

وبدأت كابيتر عملياتها في السوق المصرية في يوليو 2020، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال تطبيق الكترونى، التي توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني

موضوعات متعلقة