جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:10 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

نجيب محفوظ.. شخصية معرض زايد للكتاب في دورته الثامنة

لوجو معرض زايد في دورته الثامنة
لوجو معرض زايد في دورته الثامنة

يقام مؤسسة زايد للإبداع والتنمية الدورة الثامنة من معرض زايد للكتاب في الفترة من 21 أكتوبر وحتي24 أكتور المقبل، وذلك في قلب مدينة زايد بجوار كلية الهندسة فرع زايد، كما تم اختيار الأديب العالمي نجيب محفوظ كشخصية المعرض.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وضيف شرف هذه الدورة الجمهورية العربية السورية من خلال اتحاد الناشرين السوريين للتعريف بالثقافة السورية وتعزيز العلاقات الثقافية.

يقام علي هامش المعرض برنامج ثقافي متميز بمشاركة فاعلة لهيئة قصور الثقافة وندوات للمشروع الوطني للقراءاة، وبرنامج الثقافة السورية، وكذلك ندوات للاحتفال بالأديب العالمي نجيب محفوظ، وتقام في عطلات نهاية الأسبوع حفلات صباحية للأطفال من زوار المعرض تتضمن عروض فنية وورش تعليمية للفئات السنية المختلفة.

نحيب محفوظ

جدير بالذكر أن الكاتب الكبير نجيب محفوظ شخصية معرض زايد للكتاب صدرت له الكثير من الأعمال منها السكرية، قصر الشوق، بين القصرين، ثرثرة فوق النيل، الشحاذ، الشيطان يعظ، ميرامار، السمان والخريف، وغيرها الكثير من الروايات والمجموعات القصصية.

وحصل نجيب محفوظ على جائزة نوبل عام 1988، وتوفي في عام 2006، وترك الكثير من الأعمال التي أثرت المكتبة الأدبية العربية والعالمية.

اقرأ أيضًا: «كل شئ عن القلق والمخاوف».. دار الشروق تصدر كتاب جديد للأطفال