جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:25 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

الدكتور أحمد زايد: ثقة الرئيس السيسي في تعييني مدير مكتبة الإسكندرية مسؤولية ضخمة وكبيرة

مدير مكتبة الإسكندرية
مدير مكتبة الإسكندرية

علق الدكتور أحمد زايد، على توليه منصب مدير عام مكتبة الإسكندرية، مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية ضخمة وكبيرة وخاصة، بسبب ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي والمجتمع، في توليه المنصب الجديد.

وأشاد زايد، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، برد فعل المجتمع والرأي العام حول تولي منصب مدير عام مكتبة الإسكندرية، وهذا يدل على تقدير الدولة لشخصي.


وأعرب مدير مكتبة الإسكندرية، عن سعادته الكبيرة حول اختياره مديرا لمكتبة الإسكندرية، مشددا على أنه لديه إصرار وعزيمة واجتهاد في تطوير المكتبة للأفضل، باعتبارها مكتبة عالمية وتاريخية.

وعن لقائه بالدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، أوضح أنه شرح له رؤيته وتصوره حول ما تملكه مكتبة الإسكندرية، من إمكانيات وقدرات كبيرة.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة ليس لفئة معينة بل لكل فئات المجتمع، لأن هناك اعتقاد خاطئ أن مكتبة الإسكندرية للنخبة المثقفة فقط

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أن أنشطة مكتبة الإسكندرية تعطلت جزئياً خلال جائحة كورونا.

وطالب مدير عام مكتبة الإسكندرية، ضرورة التوسع في إنشاء سفارات المعرفة بجميع المحافظات، بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، مشددًا على أن تاريخ مصر كبير، دون بحروف من ذهب.