الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزيادة وصلت إلى 50%.. تعرف على أسعار المستلزمات المدرسية بالإسكندرية

المستلزمات المدرسية - المصدر: الطريق
المستلزمات المدرسية - المصدر: الطريق

بدأ العد التنازلي على بداية العام الدراسي الجديد، واستعدت أسواق الإسكندرية باكرًا لاستقبال المواطنين الراغبين في شراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم الطلبة قبل بدء العام الدراسي بوقت كافِ.

ويُعد سوق الورق بمنطقة المنشية وسط مدينة الإسكندرية واحدًا من أشهر الأماكن المتخصصة في بيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بمختلف أنواعها وبأسعار مناسبة، ويشهد هذا السوق تكدسًا كبيرًا من قِبل أولياء الأمور والطلبة في الأسبوع الأخير من الإجازة الصيفية، تجولت "الطريق" بسوق الورق لاستعراض أسعار الأدوات المدرسية ونسبة الزيادة بها، ومدى الإقبال على شرائها مقارنة بكل عام.

يبدأ سعر حقائب المدرسة المحلية للأطفال من 145 جنيهًا حتى 290 جنيهًا، بينما تبدأ المستوردة من 600 جنيهًا، وهي مكونة من 3 قطع وهي الحقيبة واللانش باج والمقلمة، والحقائب التي تحتوي على عجلات، فسعرها يبدأ من 285 جنيهًا حتى 700 جنيهًا.

أما الحقائب العادية فيبدأ سعرها من 250 جنيهًا إلى 300 جنيهًا للمحلية، أما المستوردة فسعرها يبدأ من 330 جنيهًا.

وعن أسعار حافظات الطعام، فهي تبدأ من 25 جنيهًا حتى 50 جنيهًا، وجميعها محلية الصنع، بينما حافظات المشروبات تبدأ أسعارها من 10 جنيهات إلى 30 جنيهًا للمحلية، أما المستوردة فأسعارها تبدأ من 30 جنيهًا إلى 125 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: شاهد افتتاح معرض ”أهلًا مدارس”بالإسكندرية.. تخفيضات تصل إلى 40%

وفيما يخص أسعار المقالم؛ فهي تختلف حسب صناعتها، حيث تبدأ أسعار المقالم المحلية من 7 جنيهات إلى 45 جنيهًا، بينما المستورد منها يبدأ سعره من 45 جنيهًا حتى 85 جنيهًا.

وبالنسبة لأسعار الكشاكيل والكراسات؛ فقد بلغ سعر الجملة لمجموعة الكراسات 28 ورقة 65 جنيهًا، و 40 ورقة 63 جنيهًا، و 60 ورقة 60 جنيهًا، و 80 ورقة 76 جنيهًا، و 100 ورقة 76 جنيهًا، وكراس الرسم البياني 24 ورقة 67 جنيهًا، و 40 ورقة 71 جنيهًا.

يقول أحمد شعبان أحد بائعي سوق الورق بمنطقة المنشية، إن أسعار الأدوات والمستلزمات المدرسية زادت هذا العام بنسبة 50%، خاصة بعد زيادة سعر الدولار، ومن ثم زيادة أسعار الخامات المستوردة، لذلك يكثر الإقبال على شراء المنتجات المحلية لأنها الأقل سعرًا.

وعن مدى الإقبال على شراء المستلزمات الدراسية هذا العام؛ أكد أن نسبة الإقبال لا تتغير كل عام، مشيرًا إلى اضطرار أولياء الأمور لشراء مستلزمات الدراسة سنويًا حتى ولو بأسعار أعلى، موضحًا أن الإقبال يتزايد بشدة في الأسبوع الأخير قبل بدء العام الدراسي.

موضوعات متعلقة