الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقب مقتل صيدلي أمام ابنه».. قانوني يكشف العقوبة الجنائية للزوجة

صورة من الفيس بوك
صورة من الفيس بوك

«أونكل عبد الله رمى بابا من البلكونة».. شهادة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب مقتل صيدلي بمنطقة حلوان يدعى "ولاء زايد" يعمل طبيب صيدلي بالمملكة العربية السعودية على يد بعض "البلطجية" الذين استئجرتهم زوجته من أجل إجباره على تطليقها وقتله أمام ابنه الصغير في السابعة من عمره.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يكشف لـ«الطريق» حقيقة شائعات بيع الموانئ المصرية

شقيقة القتيل عبر الفيس بوك

وكتبت "سارة" شقيقة الضحية ولاء زايد بعد وفاته عبر الصفحة الشخصية على "فيس بوك": "غدروا بيك يا حتة من قلبي ويا نور عيني.. غدروا بيك وحرقوا قلبنا عليك يا حبيبي.. في الجنة ونعيمها مع الشهداء والصالحين مع بابا حبيبك يا حبيبي روحت لأبوك يا نور عيني سبت الدنيا بقرفها وروحت للجنة يا قلبي".

اقرأ أيضًا: حوار… «لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن».. الدكتور محمد الشافعي يكشف تحديات التصدير الداجني لأوروبا

صورة من الفيس بوك

ضهري اتكسر تاني يا ولاء

وتابعت "زايد": "قلبي متفحم عليك يا ولاء ضهري اتكسر تاني يا ولاء روحت للي أحسن مني ومنك، راضين بقضائك يارب راضيين يارب أصلح صدورنا وهاتله حقه في الدنيا والآخرة يا رب من الكفرة والجاحدين ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.. حسبي الله ونعم الوكيل في الظلمة القتالين".

شهادة الطفل

من جانبه.. قال شادي طلعت المحامي بالنقض، ومدير منظمة اتحاد المحامين، إن شهادة الطفل يعتد بها في حالة مشاهدته للجريمة لأنه لا يمكن الكذب في هذه الحالة، مؤكدا أن الملكية لا تنقل في حالة إثبات شبهة جنائية.

موقف الزوجة من الميراث

وأضاف "طلعت" في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن القاتل لا يرث فإذا كان هناك أي توقيع للنقل فإنها تعامل معاملة الإرث، مضيفا أن زوجته لن ترث طالما أن الواقعة تشير إلى زوجته وأهلها.

موقف الأهل من الجريمة

وتابع "المحامي بالنقض" أن زوجته ستحاول إنقاذ نفسها من جريمة القتل ولكن أمامها اقتراحين إما أن تفكر في الإرث أو نجاة أهلها من الجريمة من خلال إنكارها والنجاة من حبل المشنقة وأخذ الإرث أو إثبات الجريمة على أهلها.

واختتم "المحامي بالنقض" أن جريمة القتل العمد عقوبتها الإعدام.