الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قصقصوا كلامي».. أحمد كريمة يكشف حقيقة تصريح تأجير ثدي المرأة

الدكتور أحمد كريمة- مصدر الصورة: الفيسبوك
الدكتور أحمد كريمة- مصدر الصورة: الفيسبوك

ما زال أجر الرضاعة يشغل حديث السوشيال ميديا، ولكن عندما يتدخل الدين في هذا الأمر يجب أن يكون الفاصل والحاسم، فقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي كافة بتصريح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، على قناة الشمس في برنامج "كلام مهم" الذي تقدمه الإعلامية داليا نعناع، حيث تحدث عن أجر الرضاعة، قائلًا: "هو ربنا خلق ثدي المرأة عشان تأجره؟"، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

"محصلش الكلاد ده"

وتعليقًا على هذا الأمر نفى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، كل ما تم تداوله حول أجر الرضاعة، معقبًا: "محصلش الكلام الفارغ ده.. بيقصقصوا الكلام بتاعي".

وأضاف كريمة في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "الإعلام ده في محو أمية وباظ.. وقصقصوا الكلام بتاعي.. واتكوينا من الإنتاج الخاص والإعلام الخاص".

"كلام واحد قاعد على القهوة"

وتابع أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، أن التصريحات المتداولة حول "هو ربنا خلق ثدي المرأة عشان تأجره؟" ليس لها أساس من الصحة، مؤكدًا: "ده كلام يقوله واحد قاعد على القهوة بيحشش".

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: ”غسل قدم الزوج مفروض على الزوجة عند أهل الكتاب”

نهاد أبو القمصان عن أجر الرضاعة

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق كانت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، كانت أول من فجرت الحديث حول أجر الرضاعة، فقد قالت عبر بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": في شاب سألني انتي يا أستاذة قلتي الأم مش ملزمة برضاعة أولادها ولو رضعت تأخذ أجر؟.. فرديت: قلت يا ابنى دا مش كلامي دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق".

وبعد شن هجوم على نهاد أبو القمصان بسبب أجر الرضاعة، ظهرت من جديد موضحة أن الله عز وجل قد أنصف المرأة وأعطاها حقوقها كاملة في القران الكريم.

اقرأ أيضًا: «نقفلها أحسن».. برلمانية سابقة تعلق على حادث انهيار سور مدرسة بكرداسة

موضوعات متعلقة