جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:46 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

حسام الدين عفيفي: حرب أكتوبر محفورة في ذاكرة التاريخ العسكري

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقدت مكتبة 6 أكتوبر العامة اليوم الثلاثاء في محافظة بورسعيد محاضرة عن ذكرى انتصارات أكتوبر بعنوان «نصر أكتوبر منهج وحياة».

وألقى المحاضرة الإعلامي حسام الدين عفيفي بمدرسة الشهيد أحمد سامي الثانوية العسكرية بنين، إذا يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل، بتقديم العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، واكتشاف الموهوبين.

وفي هذا السياق قال حسام الدين عفيفي إنه على الرغم من مضى 49 سنة على حرب أكتوبر 1973، فإنها ما زالت محفورة فى ذاكرة التاريخ العسكرى، ولعل الأجيال الجديدة من الشعب المصرى التى لم تعايش هذه الفترة بداية من حرب 67 واستولت فيها إسرائيل على شبه جزيرة سيناء بالكامل ورفعت أعلامها على الضفة الشرقية لقناة السويس، قبل ان تتوقف حركة القناة الملاحية، والتى استمرت مدة ست سنوات.

وتابع عفيفي: في كل عام نسترجع ذكرى هذا اليوم بكل تفاصيله حكايات البطولة والتضحية من أجل أرض مصر وكرامة العرب تفاصيل الخطة العسكرية المذهلة وقصص العبور وتحطيم أسطورة خط بارليف الوحدة العربية والدعم العربي والحرب في الجولان السورية الانتصار في 6 ساعات وخطة اختيار ساعة الصفر والضربات الجوية والعبور العظيم.

اقرأ أيضًا: صدور الطبعة 18 من رواية «يوتوبيا» للأديب الراحل أحمد خالد توفيق



موضوعات متعلقة