الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:41 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وقف مدرس 3 أشهر لتعديه على طالبة وإصابتها بنزيف في المخ واستبعاد مدير المدرسة بالدقهلية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي لها، إحالة أحد المدرسين بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية للتحقيق الفوري، ووقفه عن العمل لمدة 3 أشهر، وذلك لتعديه بالضرب المبرح على أحد التلميذات بالمدرسة، ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد في المخ ودخولها في غيبوبة.


وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه تم إحالة المدرس التحقيق الفوري ووقفه عن العمل لمدة 3 أشهر، فيما تم استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق أيضا، وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق، وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المدرس، وتقاعسه عن إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.


كما أكد وكيل الوزارة على تطبيق الكتاب الدوري فورا وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، وضرورة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تلقي الشكاوى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتعمبم مبدأ عدم معاقبة التلاميذ والطلاب بالضرب أبدا، وأيا كانت الأسباب، واللجوء لوسائل أخرى للعقاب، وذلك طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط، ومنها "استدعاء ولي الأمر_ الإنذار_ الفصل إن لزم الأمر_ التوقيع على إقرار بعدم تكرار الخطأ المرتكب"

كما أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، بدفع مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة المصابة، وصرف مساعدة شهرية لها من مؤسسة التكافل، وتلبية جميع احتياجات الأسرة ومتابعة حالة التلميذة الصحية والاطمئنان المستمر عليها، وتوفير كافة سبل الدعم لها ولأسرتها حتى تماثلها للشفاء.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يصدر تعليمات مشددة لرؤساء هذه الأحياء

وقال وكيل وزارة التضامن، إنه توجه لأسرة التلميذة حيث ترقد بالمستشفى الجامعي بالمنصورة (مستشفى الطوارئ)، لتقديم الإعانة العاجلة لهم لحين تماثلها للشفاء بعد إصابتها بنزيف حاد في المخ عقب تعدي مدرس اللغة العربية عليها بالضرب المبرح بواسطة عصا خشبية، وأكد أنه تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للتلميذة بالمستشفى، وسيتم متابعة حالتها الصحية أولًا بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيا.


وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مأمور قسم شرطة السنبلاوين من «أ. ع. ع.» فلاح، ومقيم بقرية طرانيس العرب، يتهم «سمير ع. ب.»، 50 عاما، مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب، بتعديه بالضرب المبرح على نجلته «بسملة» 10 سنوات، تلميذة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، وأن الطفلة فقدت وعيها عقب دخولها المنزل وبعد عودتها من المدرسة مباشرة، وعقب توقيع الكشف الطبي عليها تبين إصابتها بنزيف حاد في المخ، نتيجة ضربها بعصا خشبية على يد مدرسها، وذلك بسبب خطأها في كتابة بعض العبارات على السبورة "الإملاء".

اقرأ أيضًا: مصرع شاب على يد 2 آخرين في الدقهلية.. «رموه وسط الطريق»