الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يستعرض تقريرا عن جهود منظومة الشكاوى الحكومية في سبتمبر الماضي

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، تقريرًا يستعرض خلاله الجهود المبذولة من قبل منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة، وذلك من خلال رصد وتلقي الشكاوى المسجلة من قبل المنظومة والعمل على سرعة الاستجابة لها.

اقرأ أيضًا: عاجل.. السيسي: حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر

ومن جانبه قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة تلقت في شهر سبتمبر 142 ألف شكوى وطلبات استغاثة من قبل المواطنين، وانتهت من فحص 135.5 بإجمالي عدد طلب وشكوى، فضًلا عن أنه تم توجيه 113.5 شكوى منهما إلى الجهات المختصة للبحث وسرعة النظر في هذه الشكوى.

اقرأ أيضًا: أستاذ فقه عن ميلاد النبي: «غير وجه الحياة» …خاص

صورة من ياندكس

وأضاف "مدير المنظومة" أن هناك قرار بحفظ 22 شكوى ليتم مراجعتهم، وذلم طبقًا للقواعد المراجعة والفحص والبحث قبل إرسالها للجهات المختصة، وبالتالي سيتم مراجعة 6.5 ألف طلب آخر من أجل اتخاذ ما يلزم بشأنها، مردفًا أن هناك مؤشرات تشير إلى زيادة ملحوظة من قبل في التواصل بين المواطنين والحكومة.

وأشار "الرفاعي" إلى أن الوزرات اختصت جانبًا أساسيًا لمتابعة الشكاوى الموجهة للجهات المختصة، ويصل ذلك بنسبة 71% خلال شهر سبتمبر، مبينًا أن 90% من الشكوى والطلبات تأتي في نطاق عدة وزرات تتمثل في "التموين والتضامن والإسكان والصحة، والداخلية، التربية والتعليم، والاتصالات، التعليم العالي والكهرباء والبترول".