الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أستاذ فقه عن ميلاد النبي: «غير وجه الحياة»…خاص

الدكتور محمد حمودة
الدكتور محمد حمودة

قال الدكتور محمد حمودة مدرس الفقه للدراسات العليا وأحد علماء الأزهر الشريف، إن ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام باعتراف العدو والصديق والمعادي والموالي غير وجه الحياة.

وأضاف "حمودة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه من العجيب أن القرآن الكريم لم يتكلم من بعيد أو قريب عن الميلاد الجسدي للنبي، ولما اجتمع الصحب الكرام لإنشاء تاريخ خاص بالمسلمين أرخوه بالهجرة ولم يتفقوا على التأريخ بالميلاد النبوي، حتى نبينا لما احتفل بمولده صام يوم الاثنين وقال هذا يوم ولدت فيه.

وأشار مدرس الفقه للدراسات العليا، إلى أن هذا يوجهنا إلى الاحتفال النافع الذي ينهض بالأمة من كبوتها، الميلاد الحقيقي للرسول هو ميلاد الأخلاق والدين والملة فقد قال ربنا: «هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ».

وشدد الدكتور محمد حمودة، على أن الأمة يجب أن تتخذ من مولده (صلى الله عليه وسلم) دافعا لقهر الصعاب كما قهرها هو فقد ولد يتيما مات أبوه وبعده أمه ثم عمه ثم جده ثم زوجته ثم بناته ولكنه كان لا يعرف اليأس فعلي أمته أن تتخطي المستحيل في طريق بناء مجدها وعزها، وأن ننشر أحاسن الأخلاق التي نشرها كالرحمة والخير والسلام وبذل الود والعفو عند المقدرة وسلامة الصدر ونقاء السريرة.

اقرأ أيضًا: بعبارات النصر.. أهالي شمال سيناء يوثقون ذكرى أكتوبر على الرمال

وتابع:"علينا أن نسير على هديه في نصرة الضعيف وبذل العون للمسكين علينا في مولده أن ننشر الحب وننبذ البغض والكراهية، علينا في مولده أن نعيش أخلاقه كالرحمة بالمرأة والرأفة بالصغير "صلى الله عليه وسلم".