الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء غواصة يوم القيامة الروسية.. الخطر يهدد العالم

غواصة يوم القيامة الروسية
غواصة يوم القيامة الروسية

حالة من الذعر تسيطر على العالم بعد أن أعلن فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، عن اختفاء غواصة "يوم القيامة"، التي حذر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وأعضائه من خطورتها على العالم، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية"، حيث إنها تحمل أسلحة مدمرة قادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية بأكملها.

ما خطورة غواصة يوم القيامة؟

توصف غواصة «يوم القيامة» الروسية، بوحش المحيطات وعملاق البحار الذي لا يقهر، قوتها النووية قادرة على توليد موجات تسونامي إشعاعية يفوق ارتفاعها نصف كيلومتر، بالإضافة إلى أنها تحمل أسلحة فتاكة لم يشهدها العالم من قبل، فإن ضغطة زر واحدة قد تكفي لتهديد البشرية في مساحة واسعة وذلك في نصف ساعة من الزمن.

تفاصيل خاصة بشكل الغواصة

يصل طول هذه الغواصة إلى 184 مترا، أي أنها أطول غواصة نووية في العالم، أما وزنها فنحو 30 ألف طن، كما تتميز الغواصة النووية بقدرات مدمرة رهيبة عابرة للمحيطات، وسرعتها 70 عقدة وتعمل على عمق 100 متر.

قدرات مدمرة

لدى غواصة «يوم القيامة» النووية قوة نارية قادرة على محو مدن بأكملها، فضلا عن قدرات على توليد موجات تسونامي إشعاعية ضخمة في البحار، ما يمكّنها من تدمير مدن ساحلية وجعلها غير صالحة للحياة.

الغواصة النووية بقدرة مدمرة، حيث إن قوتها النارية كفيلة بمحو مدن بأكملها وتوليد موجات تسونامي إشعاعية ضخمة يصل ارتفاعها إلى 500 متر، ويمكنها تدمير مدن ساحلية وجعلها صحاري قاحلة.

ويمكن أن تحمل غوصة «يوم القيامة»، 6 غواصات صغيرة مسيرة على شكل طوربيدات نووية من طراز “بوسايدون” بعيدة المدى، ويمكنها أيضا أن تحمل 100 ميجا طن من القنابل النووية وحمل مسيرات صغيرة لتنفيذ مهمات سرية، ومنها قطع كابلات الإنترنت تحت سطح البحر.

السفر تحت الماء

غواصة "يوم القيامة" تحمل "بوسيدون"، وهو سلاح لديه قدرة على السفر تحت الماء لمسافات طويلة، تصل إلى 9650 كلم تقريبا، بالإضافة إلى استخدامها في تفجير رأس حربي نووي مثبت في مقدمتها، بقوة 2 ميجا طن، أي أكثر من 130 ضعف حجم القنبلة التي ألقيت على هيروشيما.

اقرأ أيضا: عاجل.. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج