جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 07:22 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

«غطاني بسجادة الصلاة».. فنانون زعموا رؤية النبي في المنام

نجوم رأوا النبي في المنام
نجوم رأوا النبي في المنام

تحل علينا ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1444 هجرية، وتعيدنا هذه المناسبة العظيمة لقصص رؤية نجوم الفن للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

ذكرى المولد النبوي 2022

ترتبط رؤية النبي في كثير من الأحيان، بالشيوخ الكبار وأصحاب الكرامات الربانية، ولكن نادرًا ما نسمع من فنان أو فنانة عن رؤيتهم للنبي.

تحدث الفنان رشوان توفيق عن رؤيته للنبي محمد مرتين في المنام، وأشار إلى أن أول مرة رأى سيدنا رسول الله في هيئة عالم أزهري، معلقًا: "قيل لي أثناء الحلم إنه النبي محمد".

رشوان توفيق

وفيما يخص ثاني مرة، أوضح أنه رأى النبي أثناء زيارته للبيت الحرام، حيث نام عند الباب الأخضر في مكة وحلم برجل سعودي فخم يعطي بنت خالته مال، وسأله عن هويته ولم يرد عليه، معلقًا: "فجأة تنبهت له وقلت ده هو سيدنا محمد، وصحيت وأنا بقول ده هو".

نجوم رأوا النبي في المنام

ومن جانبها تحدثت الفنانة شمس الباروي أيضًا عن رؤيتها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي مستيقظة في البيت الحرام وشاهدت النبي محمد عند قبره كان ينظر إلي، وقالت وقتها إنها اهتزت وانتابتها حالة بكاء شديد، ورددت "حبيبي يا رسول الله"، لتقرر بعدها الاعتزال.

أما الفنانة صابرين فأشارت إلى أنها رأت الرسول في المنام مرتين، الأولى كان عليه الصلاة والسلام يقيم بهم الصلاة ويضع عصابة على عينيه، والثانية كان يعطيها رغيف من الخبز وهي طفلة، وبعد المرة الأولى قررت ارتداء الحجاب.

صابرين

بينما روى الفنان أحمد ماهر قصة مؤثرة حول رؤيته للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، أثناء المنام كما تحقق حلمه بعدها، وقال في تصريحات له وهو يبكي إنه حلم بالسماء سجدت على الأرض، وهناك متكأ يفيض نور، معلقًا: "كأن شخصًا يجلس عليه ففوجئت بقلبي يقول لي إنه رسول الله".

رؤية الفنانين للنبي

وقررت الفنانة فريدة سيف النصر قبل سنوات اعتزال التمثيل، وجاء ذلك بعد رؤيتها النبي في المنام، وكان يغطيها بسجادة صلاة، ثم قررت أن تتحجب بعدها.

أما الفنانة الراحلة هالة فؤاد قالت إنها رأت النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يأمرها بالامتثال للحجاب، والاعتزال، وفيما يخص قصة رؤية الفنان محمد الكحلاوي للنبي التي كانت سببًا في أن يسخر صوته لمدح الرسول صلى الله عليه وسلم، كانت عام 1953.

محمد الكحلاوي

اقرأ أيضًا: بعد اعتزاله المثير للجدل.. مطرب المهرجانات مسلم: «مجال لا يناسبني»

أوضح محمد الكحلاوي أنه عقب عودته من العمر، رأى في منامه الرسول عليه الصلاة والسلام يوقظه ويقول له سيعود صوتك ولكن لا تغنى إلا للرسول صلى الله عليه وسلم".