الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيت الغناء العربي» يحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والمولد النبوي الشريف

الفنانة ريم كمال
الفنانة ريم كمال

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، حفلا غنائيا للفنانة المميزة "ريم كمال" وفرقتها المسرحية.

وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 49 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، وأيضا ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تقام الليلة الغنائية يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

تقدم الفنانة "ريم كمال" وفرقتها خلال الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى عدد من الأغاني الدينية بمناسبة ذكرى المولد النبي الشريف، وينتهي الحفل بمجموعة من أغاني الزمن الجميل والطرب الأصيل منها أغاني وردة، فايزة أحمد، أم كلثوم، وأسمهان.

الفنانة "ريم كمال" هي مطربة بالفرقة القومية العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، اكتشف موهبتها الشاعر "عبد الوهاب محمد"، وقدمها للجمهور الإذاعي الكبير "وجدي الحكيم"، أسست فرقتها الخاصة في عام 1995، تحت عنوان "روائع النغم الموسيقي"، شاركت في عدد من المهرجانات الدولية وقدمت العديد من روائع الزمن الجميل.

المولد النبوي هو يوم مولد النبي محمد بن عبد الله، حيث يحتفل المسلمون في 12 ربيع الأول من كل عام، في بعض الدول الإسلامية، حيث يفرح المسلمون بولادة نبيهم رسول الله من خلال الذكرى السنوية كل عام، والتي تبدأ بالاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته.

ويحتفل المسلمون بذكر المولد النبوي من خلال الإنشاد والابتهالات، حيث ينشدون قصائد في مدح الرسول، ويرددون سيرته ويذكرون فضائله وشمائله ويُقدّم في هذه الذكرى الطعام والحلوى، وتعرف بحلاوة المولد.

هناك العديد من الدول التي تحتفي بذكرى مولد رسول الله، كما تعتبر هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول على سبيل المثال: مصر، فلسطين، الجزائر، الكويت، السودان، اليمن، ليبيا، الأردن، تونس، الإمارات، الكويت، سلطنة عمان .

حيث يقول النبي محمد حين كان يصوم يوم الاثنين "هذا يوم وُلدت فيه"، ويُذكر أن عمر الملاء هو أوّل من اعتنى بشكل منتظم بالاحتفال بالمولد

اقرأ أيضًا: حسام الدين عفيفي: حرب أكتوبر محفورة في ذاكرة التاريخ العسكري