جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:30 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

قطاع صندوق التنمية الثقافية يمد فترة التسجيل بمسابقة «المواهب الذهبية»

مسابقة المواهب الذهبية
مسابقة المواهب الذهبية

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عبر صفحته على فيس بوك، عن مد فترة تلقي طلبات المشاركة بمسابقة "المواهب الذهبية، نظرا للإقبال على الاشتراك بالمسابقة.

وينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع جمعية البلد اليوم للتنمية، مسابقة "المواهب الذهبية" لذوي الهمم، في مجالات الموسيقى والغناء.

وقد تقرر مد فترة تلقي طلبات المشاركة بالمسابقة حتى 16 أكتوبر 2022، حتى تُتاح الفرصة لأكبر عدد من الموهوبين للاشتراك بالمسابقة، ولكي يتمكن طلاب المدارس من ذوي الهمم في المشاركة بالمسابقة.

كما حددت المسابقة عدد من الشروط للتقدم للمشاركة بمسابقة " المواهب الذهبية" لذوي الهمم، ومنها:

_ أن يكون المتسابق مصري الجنسية.

_ يقدم المتسابق إسطوانة dvd تحتوي علي أحد أعماله الفنية في حدود 3 دقائق، وفي حالة الاشتراك الإلكتروني يتم التسجيل بالفيديو لهذه الأعمال علي موقع صندوق التنمية الثقافية.

_ يحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة في المسابقة.

بنهاية المسابقة يحصل جميع المتسابقين على شهادات تقدير للمشاركة في المسابقة، كما تقدم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل فرع من فروع المسابقة بالإضافة لميدالية وشهادة تقدير في حفل الختام.

وقد صرح الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أنه سيتم فرز الأعمال المشاركة في المسابقة عن طرق لجنة مستقلة من المتخصصين في مجالات وفروع المسابقة.

كما أشار "عبدالوهاب"، إلى أن المسابقة تتضمن فروع عديدة، منها: "الغناء الفردي، الغناء الجماعي، العزف الموسيقي" لفئات الإعاقة البصرية والحركية والذهنية، بالإضافة إلى مجال "الاستعراض".

وستعلن أسماء الفائزين في حفل ضخم، تسلم فيه جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل فرع من فروع المسابقة، بالإضافة لميدالية وشهادة تقدير، وسيحصل جميع المتسابقين على شهادات تقديرا لمشاركتهم في المسابقة.

ومن المقرر أن تستمر فترة تلقي طلبات المشاركة في المسابقة حتى منتصف شهر أكتوبر الجاري، حيث يغلق باب التسجيل بالمسابقة في 16 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضًا: لخضوعه لعملية تجديد.. متحف إيبسويتش البريطاني يغلق أبوابه لمدة ثلاث سنوت

اقرأ أيضا.. صدور الترجمة العربية لـ«محاضرة في المطر» للمكسيكي خوان بيورو