الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«انتكاسة إبليس».. أبرز معجزات المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف- المصدر فيس بوك
المولد النبوي الشريف- المصدر فيس بوك

يحتفل العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف، فقد أشرق العالم بنور إمام المسلمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين، ومنذ مولده وشهد العالم الكثير من المعجزات التي قلبته رأسًا على عقب وغيرت الكثير.

وفي التقرير التالي يرصد إليكم "الطريق" أبرز المعجزات التي حدثت منذ المولد النبوي الشريف، والتي جاءت كالتالي:

معجزة القران الكريم

يعد القران الكريم من المعجزات المبهرة والخالدة والتي لن تنتهي، فإن كل ما سوى القرآن من المعجزات قد انتهى وزال بزوال السبب والزمن، وعلى الرغم من ذلك ما زال القرآن الكريم يثير الدهشة في النفس البشرية المسلمة، لما يتضمنه من الإعجاز العلمي والتشريعي والبلاغي.

انتكاسة إبليس

عند مولد أشرف خلق الله حجب إبليس عن السبع سموات، وحدث لجميع الشياطين انتكاسة، وكبل إبليس وألقي في الحصن لمدة 40 يومًا وغرق عرشه 40 يومًا، وليس هذا فحسب بل تنكست الأصنام كافة.

اقرأ أيضًا: «بتهين الرجالة بحتة فرخة».. نهاد أبو القمصان تضع ياسمين عز في مرمى النيران

النور يوم مولد النبي

وكان مولد الرسول مختلفًا فقد ولد المصطفى صلى الله عليه وسلم مختونًا مقطوع السرة، وخرج معه نور معه أضاء مساحة واسعة من الجزيرة العربية، وذلك بناءً على شهادة أم عثمان بن العاص، وأم عبد الرحمن بن عوف، فإنهن باتتا عند أم النبي الكريم يوم الولادة.

جفاف بحيرة ساوة

وعندما شرفت أقدام النبي صلى الله عليه وسلم أرض العالم حدث أمر غريب للغاية فقد جفت بحيرة ساوة المغلقة، إذ أنها تتمتع بماء مالح في محافظة المثنى الموجودة في جنوب العراق.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة عن تصريح «الفتوى تتغير بتغير الزمان»: تمييع للدين و«فضفاض»