الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي عن قضية عروس الإسماعيلية: «ده شو إعلامي للمرة الثانية»

عروس الإسماعيلية
عروس الإسماعيلية

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، عن قضية عروس الإسماعيلية، إن الإهانة والضرب والتجريح تعدّ أمور متنافية مع حق المرأة ولا يوجد مبرر لممارسة مثل هذه الأساليب مع الزوجات.

وأكد أن "خروج الزوجة للشكوى من تعرضها للضرب والإهانة من الزوج شو إعلامي للمرة الثانية لأنها في المرة الأولى حين ضربها وسحلها في الشارع يوم فرحها قابلت الموقف بالظهور في بث مباشر ثم المطالبة بمقابل مادي للظهور مع وسائل إعلامية معينة".

اقرأ أيضًا:«حياة كريمة» تطلق مبادرة وصل الخير 3 في الشرقية

وأضاف هندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، موجها حديثه للزوجين: "كفاية متاجرة بمشاعر الناس وعقولها وسلب قواها النفسية وتحريك وجدانها لتحقيق مآرب شخصية لبعض الأشخاص".

وتابع: "بعض الشخصيات تنجح في تسخير كافة الأدوات المحيطة بها لتحقيق مآربها الشخصية، معقبا: "الزوجة تكون تلاحمت مع الزوج في البداية لتحقيق هوس الشهرة والتريند، وعندما اختلفوا بدأت تتاجر بالضرب بصورة تجذب تعاطف المجتمع".

وأكمل: "الزوجة منذ واقعة الاعتداء عليها من الزوج يوم زفافها تعاني عقدة ستوكهولم، وهي أن تتعاطف مع من ينكل به ويبرر له أفعاله ويسوقها على شكل يجعل المجتمع يتقبله، ولكن المتاجرة بالموقف والمزايدة عليه هو ما يغضب، ويعطي مؤشرًا لابتزاز الشخصية".