الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأثير الضرب على الحالة النفسية لعروس الإسماعيلية؟.. استشاري يوضح

وليد هنيدي _ استشاري طب نفسي
وليد هنيدي _ استشاري طب نفسي

كشف الدكتور وليد هنيدي، استشاري الطب النفسي، تأثير الضرب على الحالة النفسية للزوجة، قائلًا: "حادثة زوجة الإسماعيلية وضربها وإهانتها وسبابها وتنكيلها متنافي للكرامة الإنسانية العامة، ولكرامة الزوجة بصفة خاصة، فالزوجة لازم تتحط على الرأس، وتتشال في العين، لأنها شريكة حياة".

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق مبادرة وصل الخير 3 في الشرقية

وأضاف استشاري الطب النفسي، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «كلام هوانم»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»: "الوأد النفسي أشد تأثيرًا من الوأد الجسدي للزوجة، فربنا أعطى للمرأة حق الحياة، وفي ناس بتسلبها هذا الحق"، مبينًا أنه لا يوجد مبرر لاستخدام العنف ضد المرأة.

وتابع «هنيدي»، أن الزوجة هي امتداد للرجل وعرضه، كاشفًا أن عروس الإسماعيلية منذ واقعة الإعتداء عليها يوم زفافها وهي تعاني من عقدة «استكهولم»، وهي تعني أن الإنسان يتعاطف مع من ينكل به ويبرر له أفعاله، ويسوقها على شكل يلائم المجتمع ويتقبله.

وبين أن المتاجرة بالموقف والمزايدة عليه هو الذي يغضب، منوهًا بأن القانون المصري متفرد في حقوق الإنسان على مستوى العالم بأعطاء عقوبة للضرب، معلقًا: "كفاية متاجرة بمشاعر الناس، وبعقولها وأفكارها، وسلب لقواها النفسية، في تحقيق مأرب شخصية لبعض الأشخاص".