الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة مواني البحر الأحمر: بيانا مهما بشأن حركة السفن

صورة من ياندكس_المواني
صورة من ياندكس_المواني

أفاد المركز الإعلامي لموانئ البحر الأحمر، ممثلة في الهيئة العامة، صباح اليوم السبت، بأن عدد السفن التجارية الموجودة في أرصفة المواني التابعة للهيئة بلغ 9 سفن، إلى جانب أن البضائع المتداولة بلغت نحو 11 طنا ما بين العامة والمتنوعة، بالإضافة إلى 660 شاحنة وسيارة من خلالها.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: تقلبات جوية على مدار ساعات اليوم.. والقاهرة 30

وتابع المركز الإعلامي، في بيان له، بأن حركة الواردات بلغت نحو 7000 طن من البضائع أيضًا العامة والمتنوعة، فضًلا عن أن هناك ما يقرب من 445 شاحنة وأيضًا 31 سيارة، بالتالي هناك أيضًا حركة الصادرات تشمل نحو 4000 طن من البضائع أيضًا العامة والمتنوعة من السلع وغيرها، بالإضافة إلى وجود 155 شاحنة و29 سيارة.

اقرأ أيضًا: برلمانية: حضور وزير التربية والتعليم أمام النواب ليس للمحاسبة

صورة من ياندكس_المواني

وأردفت "الهيئة" إلى أن مينا سفاجا البحري قد استقبل خلال الفترة الماضية، كلا من سفينة "دليلة" والتي رست على الرصيف الخاص بالمينا، مشيرة إلى أن ميناء سفاجا استقبل أيضًا مساء أمس عدد سفينتين "الحرية 2 وبوسيدون إكسبريس"، حيث أن سفينة "دليلة" غادرت الميناء.

وتابعت "الهيئة" أن ميناء نويبع أستقبل صباح اليوم عدد سفينتين "عمان وسينا"، بالإضافة إلى ميناء نويبع أيضًا أمس رحلات مكوكية تتمثل في "الذهاب والإياب" عدد سفينتين سينا وعمان، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1150 راكبا بموانيها.