السبت 9 ديسمبر 2023 04:58 مـ 26 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 9-12-2023 في البنوك المصرية سعر الريال القطري أمام الجنيه اليوم السبت 9-12-2023 الرئيس الفلسطيني يدين استخدام أمريكا لـ«الفيتو» ضد وقف إطلاق النار بغزة الشيخ مهاجري زيان يشيد باعتماد البرلمان الدنماركي قانون يجرم التعامل غير الملائم مع النصوص الدينية COP28.. إياتا: قطاع الطيران يلعب دورا كبيرا في التغير المناخي الدكتور وائل سالم: تطبيق الذكاء الاصطناعي للصم الموهوبين مجال واعد صندوق مكافحة الإدمان ينفذ أنشطة توعوية لحماية الشباب من تعاطي المواد المخدرة بقرى «حياة كريمة» جامعة أمريكية تفقد تبرعًا بقيمة 100 مليون دولار.. والسبب إسرائيل الجيزة تعلن جاهزية اللجان الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية النائب معتز صفوت يدعو المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ”أنا آسفة”.. رئيس جامعة هارفارد تعتذر لليهود.. فما السر وراء ذلك؟ قصور الثقافة تعقد لقاءات متنوعة للتوعية بالمشاركة الانتخابية

دراسة: النساء تتحدث أفضل من الرجال

المرأة تتحدث أفضل من الرجال -المصدر ياندكس
المرأة تتحدث أفضل من الرجال -المصدر ياندكس

كشفت دراسة أجراها عدد من العلماء في جامعة بيرجين بالنرويج، أن هناك فارق معين ومهم بين الرجال والنساء، يتفوق فيه الطرف الناعم، وتعتبر المرأة هي الأفضل تحدثا مقارنة بالطرف الآخر.

وقال القائمين على الدراسة، إن المرأة تتمتع بقدرة كبيرة في عملية التذكر واستخدام الألفاظ، لذلك تستطيع التحدث بصورة أفضل، كما أنها تجد سهولة في إيجاد الكلمات وتوظيفها، وفقا لما ورد بصحيفة ديلي ميل.

اعتمدت الدراسة في نتائجها على بحث عدد 35 ألف من الرجال والنساء الذين شاركوا من أعمار مختلفة بحد أقصى خمسين عاما، وتبين أن المرأة هي الأقدر على ثلاث أشياء هم تذكر الكلمات بشكل أفضل، واستخدامها جيدا، واختيار المصطلحات المناسبة، خلال التحدث مع الآخرين.

ذكرت الدراسة، أن السبب في تميز النساء بهذه الصفة، هو أنها تختلف عن الرجل في تكوينها النفسي وأسلوب حياتها، وقدرتها على التداخل الاجتماعي في المجتمع الخاص بها، بعكس الرجل الذي لا يعطي اعتبارا ولا اهتماما لهذه الأمور، لذلك لا يتميز بها مثل النساء، فالأمر في حاجة إلى تطوير وتحسين، وهو ما يتجاهله الرجال.

ونصحت الدراسة بضرورة الاهتمام بما نقوله أمام الآخرين، لكونه يترك انطباعا لديهم قد يكون حسن أو سيئ، فلماذا لا نجعله حسن، وهو ما تفعله النساء، حيث تراعي دائما أن يكون انطباع الآخرين عنها حسن.

اقرأ أيضا: «الأعجوبة».. طفل يعزف البيانو وسط حشد جماهيري