الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاتبة سعودية تثير الجدل حول تقليص ساعات العمل.. ونشطاء: «بنرجع بيوتنا كزائرين»

الكاتبة السعودية مها عبد الله _ حساب الكاتبة علي تويتر
الكاتبة السعودية مها عبد الله _ حساب الكاتبة علي تويتر

أجريت العديد من الدراسات بعدة دول من بينها بريطانيا أكدت علي أن تقليص عدد ساعات العمل يوميا يساعد في تركيز الموظف وبالتالي يساعد في زيادة إنتاجيته، خاصة وأن التركيز الطبيعي للإنسان لا يتجاوز العشرين دقيقة.


وفي هذا الشأن قالت الكاتبة السعودية مها عبد الله، في تغريدة لها علي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنه يجب تقليص عدد ساعات العمل إلي 6 ساعات، حيث أن 8 ساعات يوميا هي سرقة مجخفة لعمر الإنسان، لا يتبقي وقتا في يومه ليعيشه، يأكل وينام ليكمل يومه التالي في مقر العمل.

وأضافت الكاتبة السعودية مها عبد الله قائلًة، "أن 6 ساعات كافية للإنتاج الفعلي، وما يتبقي من اليوم يعود للفرد حتي لا يفقد عقله ونفسه في هذا الاستعباد الوظيفي".


وأثارت التغريدة حالة من الجدل بين نشطاء سعوديين طالبوا في تغريدات لهم بضرورة تقليص عدد ساعات العمل لكنه يعود بالنفع علي العمل من حيث الكفاءة في الإنتاجية بساعات أقل بكثير من ساعات العمل الحالية فضلا عن توفير سبل الراحة للموظف.


وقال عبد الله، أحد النشطاء تعليقا علي التغريدة، إن المشكلة فعليا ساعات العمل لا تكن 8 ساعات بل تصل إلي 9 و 10 ساعات إضافة إلي وقت الذهاب إلي العمل الذي يصل إلي نصف ساعة ذهاب ونصف ساعة أخري للعودة.


فيما يقول أحمد عمر، إننا أصبحنا نذهب إلي منازلنا كزائرين، لم نعد نجتمع علي وجبة أو في المناسبات الاجتماعية، ونعود للمنزل مرهقين استنزاف للنفس.

اقرأ أيضاً:الدلو يتولى المسئولية والجدي يبتعد عن التوتر.. توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 19-10-2022