الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مع اقتراب موجة الصقيع.. خطوات حماية الرضع من نزلات البرد «خاص»

حماية الرضع من نزلات البرد -مصدر الصورة-ياندكس
حماية الرضع من نزلات البرد -مصدر الصورة-ياندكس

مع اقتراب موجات الصقيع تكون الأطفال الرضع ضمن قائمة الفئات الأكثر إصابة بنزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

وفي هذا الشأن تقدم "الطريق" للعديد من السيدات طرق للحفاظ على الأطفال الرضع من نزلات البرد والإنفلونزا من خلال هذا التقرير.

وقال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إنه فيما يتعلق بنزلات البرد والإنفلونزا لا يوجد لقاح للوقاية من نزلات البرد، لافتًا إلى أن هناك عدة نقاط يجب مراعاتها للحد من إصابة الأطفال الرضع من نزلات البرد وهي كالتالي:

- عدم اصطحاب الأطفال في المواصلات العامة والأماكن المزدحمة، والتجمعات، والأماكن سيئة التهوية.

- عزل الطفل بعيدًا عن أي شخص مصاب بأعراض تنفسية.

- عدم تقبيل المواليد والرضع والأطفال.

- الحصول على لقاح الإنفلونزا يقلل من خطر دخول الحامل إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا بالإضافة إلى المساعدة في حماية الحوامل من الإنفلونزا، فإن لقاح الإنفلونزا الذي يعطي أثناء الحمل يساعد في حماية الطفل من الإنفلونزا لعدة أشهر بعد الولادة، ويمكن أن ينقذ اللقاح حياة الأطفال.

- التطعيم ضد الإنفلونزا يقلل من خطر إصابة الأطفال بالإنفلونزا الوخيمة التي تهدد الحياة بنسبة 75%.

- لقاح الإنفلونزا يقلل بشكل كبير من خطر وفاة الأطفال بسبب الإنفلونزا.

الأمهات

- يمكن حماية الأطفال من الإنفلونزا إذا تم تطعيم المزيد من الأشخاص.

- الإنفلونزا الموسمية أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 أشهر وحتى 5 سنوات.

- الأطفال من 6 أشهر وحتى 9 سنوات الذين لم يسبق لهم التطعيم عليهم الحصول على جرعتين بينهما شهر، ولمن هم يبلغون من العمر 9 سنوات فأكثر يجب الحصول على جرعة واحدة.

- ضرورة تنظيف ألعاب الطفل وأدواته باستمرار باستخدام الماء والصابون، مع تنظيف وتطهير الأسطح المتعددة لمسها بكثرة.

- منع التدخين في بيئة الأطفال، فإن الأطفال الذين يتعرضون للتدخين السلبي أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد من أولئك الذين لا يستنشقون التدخين السلبي.

- على جميع أفراد الأسرة وكل من يختلط بالرضع وصغار الأطفال استخدام المناديل الورقية عند السعال أو العطس، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد ذلك، والتخلص من المناديل المستعملة فورا، وفي حال غياب المناديل يكون السعال والعطس في أحد المرفقين ثم غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

- توفر الرضاعة الطبيعية حماية للطفل من العدوي مثل نزلات البرد.

- إبعاد الأشياء الملوثة عن فم الطفل.

اقرأ أيضا: «استشاري» يكشف سبب كثرة المشاكل الزوجية في الفترة الأخيرة