الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حسانين فهمي يناقش «الأدب الصيني وترجماته إلى العربية».. الثلاثاء

حسانين فهمي يناقش «الأدب الصيني وترجماته إلى العربية»
حسانين فهمي يناقش «الأدب الصيني وترجماته إلى العربية»

تنظم دار صفصافة للنشر والثقافة بالتعاون مع الشركة الصينية العامة لاستيراد وتصدير الكتب، ندوة بعنوان «الأدب الصيني وترجماته إلى العربية»، وهى الندوة الأولى ضمن سلسلة لقاءات أدبية بعنوان «قراءات صينية»، وذلك خلال يوم 25 أكتوبر بقنصلية بوسط القاهرة.

وتستضيف الندوة الكاتب الصيني الكبير يوهوا، والذي ترجمت الكثير من أعماله إلى العربية، وبمناسبة فوزه روايته بعنوان «مدينة ضائعة» بجائزة البلاتينية في مهرجان الربيع الأدبي بالصين، ويدير اللقاء الدكتور والمترجم حسانين فهمي حسين المشرف على فعاليات قراء الأدب الصيني.

كما يشارك أيضًا في الندوة عدد من الكتاب والمحررين والقراء من مصر والصين والمترجمين والباحثين المصريين المتخصصين في دراسة وترجمة الأدب الصيني في لقاءات حول حركة ترجمة الأدب الصيني إلى العربية.

معلومات عن الكاتب الصيني يوهوا

جدير بالذكر أن الكاتب الصيني يوهوا ألف العديد من الروايات، ترجمت الكثير من أعماله إلى العربية، وكما ترجمت إلى لغة أجنبية أيضًا وذلك من أهم رواياته الحياة، الشقيقان، مذاكرات بائع الدماء، على قيد الحياة، مناجاة تحت المطر.

نال يوهوا العديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة جائزة الإسهام المتميز في الكتاب الصيني، وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من فرنسا، كما حصل على جائزة جرينزان كافور الإيطالية.

اقرأ أيضًا: ورشة عمل حول «تعليم فن التطريز» بقصر الأميرة خديجة.. الثلاثاء