الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز التنبؤ بـ«الري» يكشف توقعات حالة الطقس خلال الثلاث أيام المقبلة

ياندكس_ الأرصاد
ياندكس_ الأرصاد

أفاد مركز التنبؤ بالفيضان والأمطار، التابع لوزارة الموارد المائية والري، بأن الخريطة التي ترصد حركة الأمطار على مستوى الجمهورية تشير إلى أنه خلال الـ3 أيام المقبلة سيكون هناك فرص كثيفة لسقوط الأمطار على بعض مناطق الجمهورية، إلى جانب أن هذه الأمطار خفيفة نسبيا ولا تؤثر على النشاط اليومي.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء صيفية نهارا وشتوية ليلا

وتابع مركز التنبؤ، في بيان له، أن اليوم الأحد، يشهد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق حدودية متفرقة تتمثل في السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، فضًلا عن أنها تستمر على مدار ساعات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين أيضًا بنسبة خفيفة على المناطق ذاتها، وذلك بسبب التأثر بمنخفض في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: هل يرتفع سعر البنزين بعد تعويم الجنيه؟ اقتصادي يرد …خاص

ياندكس_ الأرصاد

ويذكر أن مركز التنبؤ بالفيضانات يتابع توقعات حالة الطقس من خلال استخدام الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تقنيات حديثة ووسائل عديدة متطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر، وأيضًا يساهم في عملية التنبؤ بالأمطار والسيول.

ويذكر أن مركز التنبؤ بالفيضانات نشر تقريرًا مفصلا ودراسة بشأن التغيرات المناخية وما تأثيراتها على جمهورية الدولة المصرية، حيث إن هناك أجهزة إنذار مبكر تساهم في مواجهة السيول والعديد من المخاطر البيئية، وأيضًا العمل على تقليل آثارها.