الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس تتارستان: بلادنا قدمت للعالم نموذجا للتعايش والتسامح

أكد رئيس تتارستان رستم مينيخانوف، أن جمهورية تتارستان قدمت نموذجًا للتعايش بين بني البشر، حيث تعد موطنًا للعديد من مختلف الديانات والثقافات، وتجمع بين ميراث الشرق والغرب.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم بملتقى البحرين للحوار والذي تعقده مملكة البحرين تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر فضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية

وأوضح أنَّ التاريخ يعد شاهدا على كون الإسلام جزءًا من الحضارة التترستانية، حيث عاش المسلمون في تترستان على مدى قرون في انسجام ووئام، مما يعكس مدى التعايش الذي كانت تحياه تتارستان.

وأشار مينيخانوف إلى أن رعاية السلام في تترستان بين الأديان هو موضوع مستمر، ويتم التركيز عليه بشكل كبير للحفاظ على العادات والتقاليد.

كما تعمل تتارستان دائمًا على تقديم التسهيلات للمؤسسات والجمعيات الدينية، بالإضافة إلى دعم التعليم الديني، كما أصبح التضامن والتكافل لحل القضايا المتعلقة بالتنوع العرقي والديني لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية- منهجٌ عام في تتارستان، داعيا المشاركين بالملتقى لزيارة بلادة لمزيد من التعرف عليها ومعايشة تجربتها في التعايش عن قرب.

وتستضيف العاصمة البحرينية المنامة ملتقى البحرين للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» يومي الخميس والجمعة 3و4 نوفمبر، تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين،

موضوعات متعلقة