الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجدي شاكر يكشف حقيقة عملة المؤتمر المناخي وعلاقتها بالفراعنة

مجدي شاكر- فيس بوك
مجدي شاكر- فيس بوك

وثق الفراعنة جميع اللحظات والإنجازات التي ليس لها مثيل لأنها عادات راسخة تكشف الحضارات والتطورات التي وصلت إليها مصر، وعلى خجى الفراعنة وثقت الدولة عملة فضية فئة الـ 100 جنيه بشكل أنيق ومميز لتكون ذكرى ورمز حضاري لمؤتمر المناخ في مصر.

حقيقة تداول العملة الفضية

وعلى الرغم من الشائعات التي تداولت حول العملة وتهديدها للاقتصاد المصري، ولكنها ظهرت في الحقيقة كتوثيق حدث تصديقه مصر حاليا في شرم الشيخ من الفترة 6 إلى 18 نوفمبر 2022، ومن هنا توصلت جريدة "الطريق" إلى كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار.

اقرأ أيضا: حوار.. نهى طلعت عبد القوى تكشف كواليس منع نهاد أبو القمصان من التعليق على أزمة علاء عبد الفتاح

العملة المحلية تذكارية للأحداث الهامة

وفي هذا السياق، قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن العملة ليس لها علاقة بتداولها كعملة محلية فهي تذكارية للأحداث الهامة التي حدثت بمصر، وبالتالي الأشخاص يحبون اقتنائها لتوثيق الحدث القيم.

قيمة العملة المعدنية بعد 20 عام

وأضاف، شاكر، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن بعد مرور 20 عاما بيعها سيكون له قيمة كبيرة لأن الفضة يرتفع سعرها ولا يقل نظرا لأنها ستكون عملة نادرة وأثرية على مر العصور، بالتالي ستكون لهذه العملة قيمة كبيرة حول العالم، نظرا لأنها تراث يحافظ على تاريخ البلد.

اقرأ أيضا: «بعد انتشار صورة طالبات يرتدين الإسدال كزي مدرسي».. العقوبة المنتظرة لمدير مدرسة الدقهلية

استفادة الجيل من العملة

وتابع، كبير الأثريين، أن العملات التذكارية شيء مميز يسجل جميع الأحداث الهامة على وجه الأرض،مشيرا إلى أن الغرض منها استفادة الجيل القادم من خلال المعلومة والبحث عن أهمية هذه العملة، وتزيد قيمة العملة كلما مر عليها سنوات حتى تكون بالملايين.

أحد الوسائل التاريخية

واختتم، أن قناة السويس عند افتتاحها أصدروا عملة جديدة بقيمة الجنية، وكلما تداولات العملة بين المواطنين ستعرف الأجيال القادمة بها، مشيرا إلى أن العملة أحد وسائل التاريخية التي كان يستخدمها المصريين القدماء.

اقرأ أيضا: 100 جنيه فضة.. حقيقة تداول عملة جديدة بين المواطنين

موضوعات متعلقة