الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تربينا على الأمانة.. قصة نوبي أعاد 50 ألف جنيه وصلت حسابه بحوالة خاطئة

 الشاب الأسواني أحمد سيد حسن- مصدر الصورة مجموعات فيس بوك
الشاب الأسواني أحمد سيد حسن- مصدر الصورة مجموعات فيس بوك

في لافتة طيبة تبرز أمانة وجدعنة أولاد البلد، أعاد الشاب أحمد سيد حسن صاحب الـ 37 عاما، 50 ألف جنيه لصاحبها وصلت حسابه بحوالة خاطئة، بعدما فوجئ برسالة نصية على هاتفه بوصول المبلغ فبادر بالتواصل مع البنك وأبدى ترحيبه بإعادة الأموال إلى صاحبها.

«تربينا على الأمانة».. بهذه الكلمات عبر «حسن» ابن قرية نصر النوبة بأسوان عن اعتزازه بقيمه ومبادئه التي نشأ عليها، معتبرا أن صون الأمانة أهم من أي شيء في هذه الدنيا.

من هو الأسواني الأمين؟

يعيش الشاب الأسواني رفقة زوجته وأطفاله في منزل متواضع، وخلال جلوسه مع الأسرة تلقى رسالة قصيرة من البنك الأهلي المصري بقيام شخص بإيداع مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه في حسابه الذي لم يمض إلا 5 أيام على إنشائه، فاستغرب الأمر.

بعدها اتضحت الصورة قليلا باستقباله اتصال هاتفي من صاحب الأموال يخبره بصوت مبحوح بأنه أجرى عملية حوالة عن طريق الخطأ تسببت في وصول المبلغ إليه، وناشده بإعادته والحصول على مكافأة نظير ذلك.

طلب حسن من المتصل إعطاءه بعض الوقت حتى يتأكد من الأمر وبالفعل أغلق الخط واتصل بالبنك لاستبيان الحقيقة، وبعدما تيقن من أن ذلك الشخص هو صاحب الـ50 ألف جنيه عاود الاتصال به مرة أخرى وأبلغه باستعداده لإعادة المال كاملا.

عملية جراحية كانت متوقفة على المبلغ

صاحب الحوالة الخاطئة كان على وشك إرسال المبلغ المالي إلى حساب أحد المستشفيات لسداد فاتورة عملية جراحية لزوجته، لكنه أخطأ في كتابة رقم الحساب فوصلت الأموال إلى الشاب الأسواني الأمين.

لكن القدر جعل المبلغ يصل إلى حساب شاب طيب معجون بأخلاق وقيم أهل الجنوب النبلاء، فلم تمر سوى دقائق قليلة قبل أن يعيد أحمد سيد حسن المبلغ إلى صاحبه مرة أخرى.

حاول صاحب الأموال مكافأة الشاب الأسواني كما وعده في بداية الأمر، لكن الأخير رفض قبول المكافأة معتبرا أن ما فعله واجبا عليه من باب الأمانة وليس من حقه الحصول على أي مقابل، واكتفى بكلمات الشكر والثناء التي ألقاها صاحب الحوالة على مسامعه، ضاربا بذلك مثالا في الشهامة والنبل.

اقرأ أيضا: «تعالى في الهايفة واتصدر».. غضب أهلاوي من إزالة إعلان قميص الأحمر بالإسماعيلية