الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال جلسات مؤتمر قمة المناخ..

وزيرة باكستانية تكشف حجم الأضرار والكوارث الناتجة عن تغير المناخ في بلادها

جانب من الأحداث_ياندكس
جانب من الأحداث_ياندكس

أعربت الدكتورة شيري رحمن، وزير التغير المناخي الباكستاني، عن شكرها لجميع الحاضرين من أعضاء البرلمان الدولي، وذلك بشأن دعوتها للحضور من أجل الحديث عن الأضرار التي تواجهها دولة باكستان من كوارث وفيضانات أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا جراء هذه التغيرات، إلى جانب أن هناك 23 مليون مواطن باكستاني يعانون من أضرار التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الرئيس السيسي يتابع نشاط ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأكدت الوزيرة الباكستانية، خلال كلمتها في جلسة أصوات الخطوط الأمامية، أن الوقت الحالي لن تكفي المناقشات، حيث إن بلادها تواجه نسبة كبيرة من التحديات المنوطة بالتغيرات المناخية، فضًلا عن أن الوقت أصبح متأخرا في مناقشة كيفية وضع قرارات للحد من تداعيات التغيرات المناخية لحماية أبنائنا من المخاطر البيئية المستقبلية.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية

وأشارت "رحمن" إلى أن درجات الحرارة خلال الصيف الماضي وصلت إلى 53 درجة مئوية، حيث إن الأمر أصبح يهدد حياة الأجيال القادمة، مضيفة أن الأوضاع في باكستان أصبحت تثير المخاوف والتوتر بفضل درجات الحرارة المرتفعة غير المسبوقة التي تواجه بلادها.

ولفتت "شيري" إلى أن بلادها لديها خطة عمل وبرنامج طويل للصمود والتكيف مع تداعيات التغيرات المناخية، منوهة إلى أن نظم الإنذار البيئي المبكرة الموجودة في مواقع التنبؤ محيت من على أرض باكستان بسبب الفيضانات، حيث باتت البنية التحتية لها مهترئة.

موضوعات متعلقة