الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:43 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها.. 4 زيجات بحياة سميرة أحمد بينهم اثنين اعتنقا الإسلام لأجلها

الفنانه سميرة أحمد وشقيقتها الفنانه خيرية احمد
الفنانه سميرة أحمد وشقيقتها الفنانه خيرية احمد

يحل اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر عيد ميلاد النجمة سميرة أحمد، والتي لها تاريخ مليئ بالأدوار المثيرة بالسينما والتلفزيون، ولدت بمحافظة أسيوط، ونشأت وسط أسرة بسيطة، والدها يعمل خطاط بمحكمة استئناف أسيوط، ووالدتها ربة منزل ولها 8 أشقاء منهم فنانة مشهورة وهي خيرية أحمد.

بعد مرور الزمن تعرض والد سميرة أحمد، إلى عدم القدرة على رؤية الأشياء بسبب المياه البيضاء التي أصابت عينيه، وترك وظيفته ولم يغادر المنزل، فتكاتفت البنات لمواجهة هذه الأزمة وخرجت سميرة للعمل لكي تصرف على أسرتها، فعملت مع شقيقتها "نوال" فى محل صيدناوي لبيع الأدوات المنزلية، ولصغر سنها تركت العمل وذهبت تبحث عن عمل آخر يناسب سنها.

استطاعت سميرة أحمد أن تعمل كومبارس في أحد المسارح وكانت تتقاضى 50 قرشا مقابل عملها، وبعد وقت طويل أحبت المجال الفني من خلال مشاهدتها لكبار الفنانين حينئذ وهم محمد عبد الوهاب، وليلى مراد.

وأشاد البعض أن سميرة تتميز بالذكاء والجمال وقدرتها على تقمص أي شخصية دون عناء، لذلك جسدت أدوارا عديدة بالسينما المصرية منها "الشيماء"، و"قنديل أم هاشم" تأليف يحيى حقي.

بعد نجاحها الساحق أسست سميرة أحمد شركة إنتاج سينمائي قدمت من خلالها العديد من الأفلام المهمة أمثال "البرئ" و"البحث عن سيد مرزوق".

تزوجت الفنانة سميرة أحمد 4 مرات، واثنين منهم اعتنقوا الإسلام، أول زواج كان عام 1952 من المنتج "بطرس زريبات" تعرفت عليه في أثناء تصويرها فيلم "شم النسيم" ومن شدة حبه لها اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى "شريف زالي" وانتهى الزواج بالطلاق.

أما الزيجة الثانية كانت بعد حب طويل من الكاتب وجيه نجيب، وأنجبت منه ابنتها "جليلة" وبسبب اختلاف طباعهما تم الطلاق.

قررت سميرة أحمد الزواج للمرة الثالثة من المنتج "أديب جابر" ولم يستمر طويلا حتى انفصلا، وتزوجت للمرة الرابعة والأخيرة من المنتج صفوت غطاس، وهو الزوج الثاني الذي اعتنق الإسلام لأجلها.

اقرأ أيضا:

للمرة الثانية.. عرض فيلم «حورية» بمهرجان القاهرة السينمائي