الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:57 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عطاء بلا حدود.. حكاية الحاجة سميرة أحمد الأم المثالية الثانية مع مرض زوجها وتربية بناتها

الحاجة سميرة أحمد حسان هاشم
الحاجة سميرة أحمد حسان هاشم

في لفتة إنسانية، قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يد الحاجة سميرة أحمد حسان هاشم من محافظة سوهاج الأم المثالية الثانية، خلال الاحتفالية المرأة المصرية.

سمير أحمد حسان هاشم، هي أرملة منذ ٦ سنوات، وتبلغ من العمر ٦٦ عاما، وتعمل موظفة بالتربية والتعليم، ولديها ابنتين الأولى خريجة بكالوريوس علوم وتربية، والثانية بكالوريوس تربية رياضية.

السيدة سميرة أحمد، نشأت في أسرة متواضعة، وكانت متفوقة في دراستها حتى وصلت لمرحلة الثانوية العامة، وقبل المرحلة الثانوية مرت الأسرة بظروف قاسية بفقد أحد أخويها لأحد عينيه، وهو ما تسبب في حزن العائلة، وتسبب الأمر في خروجها من المدرسة.

بعد ٩ سنوات، أتيحت الفرصة للحاجة سميرة للعودة للتعليم مرة أخرى، حيث كانت تعمل مشرفة في الحضانات لتوفير مصاريف دراستها، واستمرت لمدة ١٤ عاما مشرفة مثالية في الحضانات التي عملت بها، وخلال فترة عملها تزوجت من رجل يعاني من مرض نفسي وكانت تعامله معاملة خاصة في ظل تربيتها لأبناءها والعمل في الحضانات.

تم تعيينها في وزارة التربية والتعليم بعد نجاحها في المعهد الفني، التي أصيبت بعدها بالإنزلاق الغضروفي، نتيجة لضغط العمل في منزلها ووظيفتها في الحضانة وتربية بناتها، واحتاجت للتدخل الجراحي ولكنها رفضت لعدم حودث عجز كامل.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي للمصريين: «كلوا براحتكم في رمضان.. إحنا عاملين حسابنا»

معاناة طويلة عاشتها الأم المثالية، ولكنها لم تستسلم للمرض، واستطاعت تحقيق التوافق بين عملها ومنزلها وتربية أبناءها، بمساعدة أسرة زوجها، فقد كانت ترافق زوجها الذي كان يعاني من "انفصام ذهني نشط"، وظلت تخفي مرض زوجها على أبناءها حتى وصلوا لسن البلوغ، ليتفمهموا قسوته في معاملتهم.

أصيبت الأم المثالية بمشكلات في المرارة، والتي أدت إلى استئصالها، ولكنها ظلت في مساندة أبناءها حتى انتهوا من تعليمهم.

عل الدوام، يحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس السيسي دائما على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.