جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:32 صـ 10 رجب 1444 هـ

في برد الشتاء.. 4 مكملات غذائية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

مكملات غذائية-ياندكس
مكملات غذائية-ياندكس

يتطلب الطقس البارد عناية خاصة، لذا يجب على الأشخاص الإعتناء بوجباتهم الغذائية بشكل خاص وتضمين أكبر عدد ممكن من الأطعمة الدافئة والمغذية لتحسين مناعتهم.

وهناك بعض المكملات الغذائية التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي، لتهيئة جسمك للطقس البارد، وفقا لموقع "ndtv".

1. فيتامين سي:

معزز طبيعي للمناعة وموجود في عدد من الخضروات والفواكه الموسمية، بما في ذلك الجزر والشمندر.

لذا من المهم تناوله لمنع الإصابة بنزلات البرد والسعال والأمراض الموسمية الأخرى، ويوجد في عدد من الحمضيات مثل البرتقال والليمون، وقد يساعدك تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون على زيادة مستويات فيتامين سي في الجسم.

2. فيتامين أ:

يعمل هذا الفيتامين الأساسي كمضاد للأكسدة ويدعم صحة العظام والأسنان والأنسجة الرخوة، كما أنه يدعم صحة جهاز المناعة من خلال الحفاظ على دفاعات الجسم الطبيعية.،

وتعتبر الأطعمة مثل السبانخ أو الجزر والمشمش والبطاطا الحلوة غنية بفيتامين أ.

فيتامين هـ:

هذا الفيتامين ضروري للحفاظ على رطوبة بشرتك وشعرك خلال فصل الشتاء، ويمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى جفاف فروة رأسك، ولكن يمكن مواجهته عن طريق تناول مكملات فيتامين E وتناول أطعمة مثل الفول السوداني والبروكلي وبذور عباد الشمس والكاجو.

4. فيتامين د:

عندما تصبح الأيام أقصر والليالي أطول خلال فصل الشتاء، تقل مستويات فيتامين د أو فيتامين أشعة الشمس في الجسم، لذا من الضروري تناوله من خلال أطعمة مثل صفار البيض ومنتجات الألبان وحليب الصويا وعصير البرتقال والأسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون.


اقرأ أيضا: نوع من الثمار يحسن صحة الأمعاء في أسبوعين.. تعرف إليه