جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:33 مـ 9 رجب 1444 هـ

«القومي لحقوق الإنسان» و«التعبئة والإحصاء» يتفقان على تعزيز التعاون بلجنة مشتركة

ندوة المجلس القومي لحقوق الإنسان - جوجل
ندوة المجلس القومي لحقوق الإنسان - جوجل

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبر لجنتي الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ندوة بعنوان "دور الإحصاء في التخطيط لمُجابهة الأزمة السكانية"، بحضور المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مُشيرة خطاب، والدكتور خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وقد تواجد أعضاء المجلس وممثلين من جهاز الإحصاء.

وذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان في بيانه اليوم، أن حوار اليوم يهدف للاطلاع على أنشطة الجهاز المركزي للتعبئة العامةو الإحصاء، خاصةً طرق جمع البيانات والمتابعة المجتمعية وضروراتها في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية للدولة، وتأثيرات التزايد السُكاني على حاضر البلاد ومستقبلها، مع طرح حلول وإجراءات لدراسة التعداد السُكاني وأثره على الدولة.

وأوضح الدكتور خيرت بركات رئيس الجهاز دور الجهاز في جمع البيانات والمعلومات التي تُساعد الدولة على اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية، في المجالات العامة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي، ودور الجهاز المحوري في المشروع القومي "حياة كريمة"، وكذا تعددات الدولة المصرية السُكانية والصحية والاقتصادية.

واختُتم الاجتماع بالاتفاق الثنائي على إقامة لجنة للعمل المشترك للاستفادة من بيانات ومؤشرات التعبئة العامة، في عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: بعد انتشاره في مصر.. أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تتشابه مع أعراض نزلات البرد