الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: «التغيرات المناخية أثرت في 76 دولة»

ياسمين فؤاد_ ياندكس
ياسمين فؤاد_ ياندكس

أكدت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 ، أن الجلسة تعد أخر الجلسات الخاصة قمة المناخ، والتي تدخل في الإطار التنفيذي تحت عنوان "معًا للتنفيذ"، إلى جانب أن الفرص متاحة لتبادل الخبرات والأفكار والمشاركة الفاعلة وممارسة الدروس المستفادة من خلال الأبحاث والدراسات.

اقرأ أيضًا: «نفس أعراض كورونا».. استشاري يكشف مفاجأة بشأن الفيروس المخلوي… خاص

وأوضحت وزير البيئة، خلال مشاركتها في الجلسة الختامية لقمة المناخ، أن هناك رابط بين الحلول المبتكرة والجهود المبذولة من قبل المشاركين في القمة من أجل تعزيز العمل المناخي، فضًلا عن تعدد مشاركة جميع الأطراف في جميع المجالات من أجل الخروج بتوصيات تدخل حيز التنفيذ.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشارك في الجلسات الافتتاحية ليوم طرح الحلول المناخية بـCOP27

ولفتت "فؤاد" إلى أن التغيرات المناخية من أكثر الأزمات التي يواجهها العالم خلال الفترة الحالية، وبالتالي يتعرض العنصر البشري للعوامل التي تؤثر عليه في مختلف جهات الحياته وخاصًة في الفترة بين 2015 إلى 2020 ، مشيرة إلى أن التغيرات المناخية أثرت في العديد من الدول وتحديد 76 دولة.

وتابعت "ياسمين" أن هذه الدول واجهت الفيضانات والجفاف في العواصم الأوروبية تحديدًا، وأيضًا التغيرات الملحوظة والحادة في درجات الحرارة بين المرتفعة والمنخفضة، مبينة أن الوقت ليس في صالح الجميع لوقف هذه التداعيات، وبالتالي الأمر يستهدف توحيد الصف والعمل الجماعي.

موضوعات متعلقة