الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 أسرار عن الجمال من الحضارة المصرية القديمة تستحق التجربة

أسرار عن الجمال من الحضارة المصرية-ياندكس
أسرار عن الجمال من الحضارة المصرية-ياندكس

اتبع كلا من الرجال والنساء في الحضارة المصرية القديمة نظامًا خاصًا للحفاظ على الجمال، كانت العناية بالبشرة والشعر جزءاً ضرورياً في يومهم، على الرغم من معرفة معظمنا أن قدماء المصريين اهتموا بمظهرهم، قد يفاجئ الكثير منا أنه لا يزال بإمكاننا استخدام بعض وصفات الجمال الخاصة بهم.

اقرأ أيضا: 5 أعراض تشير إلى إصابتك ببرودة اليدين.. احذرها

لذا في التقرير التالي، نكشف بعضاً من أسرار الجمال التي جعلت قدماء المصريين يبدون بهذا المظهر الرائع، وفقًا لموقع "brightside".

1. اختاري المكياج الزيتي:

اعتاد قدماء المصريين وضع المكياج لتزيين العينين وحمايتهما من الشمس، واستخدموا ظلال العيون المصنوع من مسحوق الملكيت الممزوج بزيوت الخضراوات، وتقوم العديد من الشركات الآن بتصنيع منتجات تعتمد على الزيت، نظرًا لأنه يحتوي على خصائص ترطيب قوية، ما يساعدك في الحفاظ على بشرتك شابة لفترة أطول.


2. دللي بشرتك بالحليب والعسل:

استخدمت كليوباترا، ملكة النيل الأسطورية، الحليب والعسل للحفاظ على شباب بشرتها، قد يساعدك تضمين هذه المكونات في روتين العناية بالبشرة في الحصول على بشرة خالية من العيوب، حيث يحتوي العسل على خصائص قوية مضادة للبكتيريا، التي تساهم على التخلص من حب الشباب، ويمكن للحليب أن يرطب بشرتك بشكل فعال.


3. استخدام الحناء لمحاربة قشرة الرأس:

استخدم قدماء المصريين الحناء على شعرهم، ولصبغة الشعر الطبيعية هذه العديد من الفوائد الصحية الأخرى، نظرًا لخصائصها المضادة للفطريات، يمكن أن تساعدك في التخلص من قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر، إضافة إلى، الحفاظ أيضًا على شعرك ناعمًا ولامعًا ومنع شيب الشعر المبكر.

4. استخدام الزيوت لمكافحة التجاعيد:

للزيوت خصائص ترطيب قوية، وقد استخدمها المصريون القدماء للحفاظ على شباب بشرتهم ومنع ظهور التجاعيد، يمكن للعديد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، ترطيب الجلد المتجعد ومنع الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا: هذا ما تشير إليه البقع البيضاء على بشرتك