الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذه الأسباب.. لا ينصح بالنوم على غطاء الوسادة نفسه ليومين متتالين

النوم-ياندكس
النوم-ياندكس

تمنحنا أغطية الفراش النظيفة شعورًا بالراحة أثناء النوم، وتوجد عدة أسباب تدفعك بضرورة استبدال أغطية الوسادة بشكلٍ أكثر انتظاماً، إذ يلامس غطاء الوسادة بشرتك مباشرةً، لهذا يوصي الخبراء باستبداله يوميا.

وفي السطور التالية، نذكر لكم الأسباب التي تفسر ضرورة تبديل أغطية الوسائد باستمرار، وفقًا لموقع "boldsky".

- ظهور البثور

يمكن أن تظل قشرة الرأس والزيوت من شعرنا على غطاء الوسائد، ما يتسبب في ظهور البثور، لذلك، عليك تنظيف وساداتك، لتجنب استنشاق قشور الجلد المتسخة والزيوت.

- حب الشباب

يؤدي عدم تغيير أغطية الوسادات أسبوعيًا، إلى ظهور حب الشباب والحصول على بشرة باهتة.

- عث الغبار

تمتص أغطية الوسادة العرق وبقايا المكياج وخلايا الجلد الميتة كل ليلة عندما تذهب إلى الفراش، يتغذى عث الغبار على العرق وخلايا الجلد الميتة، ما يوفر بيئة مثالية لتكاثر عث الغبار.

- ضار بصحة شعرك

تسبب الأقمشة القطنية الخشنة الاحتكاك أثناء النوم، ونتيجة لذلك، قد تزيد من خطر تهيج فروة الرأس إذا كان غطاء الوسادة غير نظيف، ما قد يؤثر سلبًا على صحة شعرك ومظهره.

- ضعف جهاز المناعة

نظرًا لأن أغطية الوسائد تحتوي على البكتيريا والخميرة، فإنها تشكل خطرًا متزايدًا للإصابة بالربو والتهاب الشعب الهوائية والحالات الصحية الأخرى الناتجة عن الالتهابات البكتيرية، لذلك، يجب أن تغسل وساداتك أسبوعيًا للحفاظ على صحتك.

كم مرة يجب عليك تغيير غطاء الوسادة؟

يجب غسل أغطية الوسائد أو تغييرها بانتظام، على سبيل المثال، يوصي بعض الخبراء بتغييرها كل يومين، أو يوميا، وغسلها في أقصى درجة حرارة ممكنة لقتل الميكروبات والمواد المسببة للحساسية.

إذا كنت تسيل لعابك كثيرًا أو تذهب المرأة إلى الفراش بالمكياج، يجب غسلها أو استبدالها بشكل متكرر، بالإضافة إلى ذلك، يجب غسل وجهك يوميًا والاستحمام قبل النوم، خاصة إذا كنت تعاني الحساسية الموسمية أو التعرق بكثرة.
اقرأ أيضًا: فوائد صحية مذهلة لبعض الفواكه.. كنز فيتامينات ومعادن