الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

في ذكرى ميلادها.. لماذا اختارت ماري آن إيفانس اسما ذكوريا مستعارًا؟

ماري آن إيفانس
ماري آن إيفانس

حلت اليوم 22 نوفمبر ذكرى ميلاد الروائية «ماري آن إيفانس»، وهي إحدى أشهر كاتبات العصر ‏الفيكتوري، الذي وصفها البعض بالروائية الإنجليزية الأعظم، وهي أكثر شهرة باسمها القلمي جورج إليوت، رواياتها التي تحصل معظم أحداثها في إنجلترا معروفة بواقعيتها والبعد النفسي فيها.

لمحات من حياة ماري آن إيفانس

ماري آن إيفانس هي الابنة الثالثة لروبرت إيفانس وكرستينا إيفانس ولها أخ وأخت من زواج سابق لأبيها، ولدت ماري عام 1819 في إنجلترا، بمدينة نونتون ودرست في كلية رويال هولواي، جامعة لندن.

نشرت أول رواية كاملة لـماري آن إيفانس عام 1859م تحت عنوان «آدم بيدي»، وأول عمل أدبي كان ترجمة لكتاب دايفد شتراوس «حياة السيد المسيح» عام 1846.

مؤلفات ماري آن إيفانس

صدر لها عدة أعمال أدبية أبرزها رواية تحت عنوان الطاحونة على النهر فلوس، سيلاس مارنر، مدل مارش، دانيال ديروندا، ومن مؤلفاتها الشعرية The Spanish Gypsy ، Armgart، A College Breakfast Party، From a London Drawing Room.

لماذا اختارت ماري آن إيفانس اسما ذكوريا مستعارًا؟

اختارت مارى اسما ذكوريا مستعارًا لتبعد عن عالم الشهرة حتى لا يعرف علاقتها مع الفيلسوف جورج هنري لويس الذي كان متزوجًا في ذلك الوقت، وأرادت أيضًا أن تكون واثقة من أن تأخذ أعمالها محمل الجد.

موضوعات متعلقة