الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد دعوة مصر.. «الخارجية»: قمة العشرين يقع على كاهلها العديد من التحديات

متحدث الخارجية
متحدث الخارجية

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن دعوة الهند مصر للمشاركة في كافة اجتماعات مجموعة العشرين يعكس دور مصر الرائد على كافة المستويات خاصة في القضايا الدولية والإقليمية، كما أنه يعكس الروابط التاريخية التي تجمع كلا البلدين.

وأضاف " أبو زيد" بأنه تم بالفعل إبلاغ الهند بأن الممثل الشخصي للرئيس السيسي، السفير راجي الإتربي، هو من سيمثل الدولة المصرية خلال اجتماعات مجموعة العشرين، لافتًا إلى أن الاجتماع الأول للممثلين الشخصيين سيعقد مطلع الشهر المقبل.

من جانبه أوضح السفير راجي الإتربي، أن مجموعة العشرين تعد من أهم وأبرز أطر اتخاذ القرارات الاقتصادية عالميًا، لذلك فإنه يقع على كاهلها العديد من التحديات في ظل الأزمات التي يشهدها العالم من جائحة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية، لافتًا إلى أن الدول المشاركة في القمة تمثل 80% من الناتج الإجمالي العالمي.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: المحتكر ملعون.. ويحق للدولة أن تعاقبه بما يتناسب مع جرمه

وأعرب " الإتربي " عزم مصر المشاركة الفعالة والفاعلة في اجتماعات المجموعة المختلفة من أجل تعزيز العمل الدولي المشترك بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال المجموعة، وخاصة القضايا ذات الأولوية لمصر وأفريقيا والدول النامية.

يذكر أن مصر قد تلقت دعوة من الحكومة الهندية للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين، والمقرر عقدها مطلع ديسمبر المقبل ولمدة عام.