الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نوفمبر الموت».. رسائل تركها المنتحرين لأسرهم تكشف أوجاعهم

رسائل المنتحرين-متداولة سوشيال
رسائل المنتحرين-متداولة سوشيال

«نوفمبر الموت».. لم يمر هذا الشهر بسلام فقد حمل في طياته الكثير من الآلام، حيث لجأ الكثير إلى خطوة الانتحار، تاركين ورائهم رسائل تكشف أوجاعهم وأنهم لم يقدموا على هذه الخطة من فراغ، ولكنهم تعرضوا للعناء الشديد في حياتهم.

وفي التقرير التالي يقدم "الطريق" أغرب رسائل المنتحرين التي انشق لها القلب من الألم واقشعرت لها الأبدان من الوجع.

فتاة البحيرة

نشرت فتاة تدعى "علياء عامر" عبر صفحتها الشخصية بـ "فيس بوك" رسالة مؤلمة تقول فيها: "ابن عمي الكبير تحرش بيا***** وأنا صغيرة ولما قولت لابويا مصدقنيش.. باي"، وعقب نشرها ألقت نفسها من أعلى برج سكني في مدينة إيتاي البارود بالبحيرة.

أمل فؤاد

وثقت أمل ضحية الإنجاب قبل وفاتها لحظات عاشتها مليئة بالاكتئاب والحزن وأرسلتها إلى صديقتها لنشرها على صفحتها الشخصية بـ "فيس بوك" وعبرت في بداية الرسالة عن اعتذرها وألمها وحزنها الشديد، مشيرة إلى انتهائها من هذه الأزمة خلال لحظات ثم وجهت شكرها إلى كل من ساندها ووقف معها.

وقالت أمل: "للأسف مش مسامحة أي حد كان في إيده مساعدة ودعم ليا ومقدمهاش ولأي حد رمى كلمة ومحسبش تأثيرها عليه زي الست اللي أم حبيبي وجوزي اللي كل ما تشوفني تجرح فيا وأني كبرت في السن ولازم أخلف".

وكتبت كلمات والدة زوجها بالحرف الواحد وهي تقول لها: "هو أنتي مبتخلفيش ليه أنتي كبرتي يا أمل..الراجل يخلف في أي وقت لكن أنتي كبرتي وعديتي الـ30، هو أنتي على طول تعبانة كده".

واختتمت: "مش هي بس كتير بيرموا كلام يوجع من غير حساب مش مسامحة كل اللي كان بيشوفني هنا.. أنا كان نفسي أنجح وأتبسط وأعيش حياتي زي ما أنا عايزة مش زي ما عمرو عايز ولا الناس ولا أهلي ولا زي أي حد شايف أنه من حقه أعيش حياتي على مزاجه، رجاء ادعموا بعض وحبوا بعض وبلاش تستغلوها ضعف بعضكوا افهموا أن الحياة أتفه من كل الحسابات والأفكار".

مصطفى نور

وثق الشاب "مصطفى نور" انتحاره عبر بث مباشر في لحظة إزهاق روحه من أعلى سور القلعة بوسط القاهرة وكانت رسائل خطيبته الموجهة له خلال البث مؤثرة للغاية متضمنة كلمة: "مش هسامحك"، حيث قال الشاب خلال البث إنه تعرض في الفترة الأخيرة إلى مواقف صعبة جعلته ضعيفا فقرر إنهاء حياته.

وأضاف أن رجال أمن البرج منعوه من الدخول بمفرده ولكنه ذهب إلى القلعة: "مش مسامح أبويا، مش مسامحه، أبويا هو اللي وصلني لكده".

اقرأ أيضا: بعد وفاة طفلتين.. الأطباء والتمريض عن قرار الصيادلة: «مشقة ومصلحة»

موضوعات متعلقة