جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:41 مـ 14 رجب 1444 هـ

صديقة فتاة البحيرة تكشف لـ«الطريق» تفاصيل جديدة عن انتحارها: «كانت بتصلي وتدعي على أبوها»

فتاة البحيرة-متداولة سوشيال
فتاة البحيرة-متداولة سوشيال

تفاصيل صادمة روتها صديقة الفتاة «علياء عامر» وتسمى إعلاميا بـ «فتاة البحيرة» والتي انتحرت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث في مدينة إيتاي البرود بمحافظة البحيرة، عقب تركها رسالة أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالذهول والدهشة.

وجاء نص الرسالة التي أشعلت السوشيال ميديا: "ابن عمي الكبير تحرش بيا***** وأنا صغيرة ولما قولت لأبويا مصدقنيش.. باي".

خلال بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة انتحار «فتاة البحيرة» تواصلت جريدة "الطريق" إلى أحد الأصدقاء المقربين وجارتها القريبة منها لتروي التفاصيل التي جعلت «علياء» تنتحر بهذه الطريقة المفاجئة.

تفاصيل خلافات «فتاة البحيرة» مع والدها

«كانت بتصلي عشان تدعي على أبوها».. هكذا بدأت "أسماء دوجيم" حديثها عن صديقتها "علياء" حيث قالت، إنها كانت ترى حالات الواتساب التي كانت تعبر فيها عن كرهها الشديد لأبيها ولم يعلم أحد السبب وراء ذلك.

وأضافت، «أسماء» في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن جميع منشوراتها كانت تدل على تعنيفها أسريا، مؤكدة أن الفترة الأخيرة لها كانت تصلي لتدعي على والدها فقط، ولكن لا تعرف «صديقتها» السبب الحقيقي وراء الدعاء على والدها.

وقالت: "لم أكن أتخيل أنها قد تفكر بالانتحار وعندما نشرت هذا البوست اعتقدت أن الفيس بوك مسروق وحاولت الاتصال بها ولكنها انتحرت بعد البوست بربع ساعة تقريبا".

وتابعت، أنها صديقة «فتاة البحيرة» منذ الثانوية العامة فكانوا في المدرسة وكلية العلوم الزراعية بجامعة دمنهور، مضيفة أنها إنسانة جميلة وقوية في تعاملها وكتومة ولا تحب الحديث عن حياتها العائلية.

تغريدة صديقة «فتاة البحيرة»

وفي سياق آخر، نشرت إحدى الفتايات عبر موقع "توتير" تغريدة، تدعي فيها أنها صديقة «فتاة البحيرة» وتقول: "علياء أبوها كان بيعنفها بقاله كتير، وكانت بتفضل تكلمني وهي بتعيط بتشتكيلي منه ومن اللي بيعمله فيها وتهديداته اللي مش بتخلص".

وتابعت: "الموضوع زاد أوي آخر فترة وآخر مرة كلمتنا كانت النهاردة الصبح وهي بتقولنا إن أبوها بيتخانق معاها، وعلياء كانت عايزة تعيش، علياء منتحرتيش، علياء اتقتلت".

تحقيقات النيابة العامة

تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في وفاة الفتاة علياء عامر حيث استمعت النيابة في تحريتها الأولى وخلصت من حاصل أقوالهم إلى وجود خلافات أسرية بين المتوفاة ووالدها وسابقة تعرضها للتحرش منذ سنوات ولكن لم تصل النيابة إلى وجود صلة بين وفاتها وخلافتها مع والدها أو واقعة التحرش بها.

وأكدت النيابة العامة في تحرياتها عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأنها من ألقت نفسها من الشرفة وجار استكمال التحقيقات لكشف جميع ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا: حوار | مستشارة أممية: الغرب يغير أنظاره للشرق الأوسط بسبب الغاز.. ومصرـ