جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:05 مـ 19 رجب 1444 هـ

إزالة لافتة «عاش هنا» من منزل الأديب الراحل إبراهيم أصلان

إبراهيم أصلان
إبراهيم أصلان

أكد الكاتب الصحفي هشام أصلان، نجل الأديب الراحل إبراهيم أصلان، إزالة لافتة "عاش هنا" والخاصة باسم والده من منزله بإمبابة، ولا يعرف أسباب إزالتها.

وقال هشام أصلان في تدوينة على حسابه عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": "زي النهاردة بالضبط من أربع سنين وصلوني صورتين من المرفقين في البوست دول، للافتة عاش هنا إبراهيم أصلان، محطوطة على عنوان البيت اللي اتربى فيه "22 فضل الله عثمان، الكيت كات، إمبابة"، في سياق المشروع الجميل لجهاز التنسيق الحضاري لتوثيق بيوت الشخصيات المؤثرة في الفكر والثقافة والفنون".

وأضاف "أصلان": "وقد عرفت من يومين من صديق الفيسبوك إسلام مصطفى والذي يسكن في المنطقة، أن اللافتة مش موجودة حيث أرسل لي صورة للبيت متبلط بالسيراميك، والله أعلم إن كانت اتسرقت ولا اترمت باعتبارها تشويه للسيراميك".

إبراهيم أصلان في سطور

يذكر أن الكاتب الراحل إبراهيم أصلان من أبرز كتاب جيل «الستينات» في مصر، وقد ولد إبراهيم أصلان بمحافظة الغربية ونشأ وتربى في القاهرة وتحديدا في حي إمبابة والكيت كات، وقد ظل لهذين المكانين الحضور الأكبر والطاغي في كل أعمال الكاتب، وذلك بداية من مجموعته القصصية «بحيرة المساء» ثم روايته الأشهر «مالك الحزين»، وكتابه «حكايات فضل الله عثمان» وروايته «عصافير النيل».

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «سارق الوجد» للشاعر عبد الحكم العلامي