الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الشعراوي.. ما حقيقة رفض نعش مفيد فوزي الدخول إلي القبر ؟

أثناء دفن الإعلامي القدير مفيد فوزي
أثناء دفن الإعلامي القدير مفيد فوزي

انتشرت خلال الساعات الماضية فيديوهات أثناء نقل جثمان الإعلامي القدير الراحل، مفيد فوزي، الذي غادر عالمنا أمس الأحد بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 89 عاما.

جدل واسع بين واد موقع فيس بوك

وأثارت تلك الفيديوهات جدلا واسعا بين واد التواصل الاجتماعي بموقع فيس بوك، لما تم تداوله حول هذه الفيديوهات، ولما روج له البعض بشأن عملية توسعة القبر الذي سيدفن فيه الإعلامي الكبير، حتى يستوعب دخول التابوت الذي يحمل الجسمان.

اقرأ أيضا : رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة: «الصحراء تحولت إلى قطعة من الجنة».. حوار

النعش رفض دخول القبر

وانتشرت بعض التعليقات بشأن ذلك منها: "النعش رفض دخول القبر"، ومنها من ربط ذلك بسبب توتر علاقة الراحل بالشيخ الشعراوي في فترة ما خلال حياته، حيث دوّن أحد مستخدمي موقع التغريدات تويتر يقول "ماذا لك عن الله ياشعراوي.. النعش يرفض دخول القبر"، الذي تعرض صاحبه لجهوم شديد ونعته الكثيرون بأنه مضلل ومثير للفتن.

اقرأ أيضا : «بيشيل الكراسي بنفسه».. محافظ القليوبية يفاجئ المواطنين بحملة لإزالة الإشغالات «صور»

حقيقة رفض النعش نزول القبر

فما حقيقة هذه التفسيرات والتكهنات التي أطلقها البعض، وهل يمكن للنعش رفض نزوله القبر؟ أو التحكم في سير المشيعين للجنازة ؟

خرافات وخزعبلات يضحكون بها على الناس

وفي هذا الشأن أوضح فضيلة الدكتور فتحي عثمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، وعضو هيئة كبار العلماء، قائلا:"لا أساس لذلك من الصحة وهذه مجرد خرافات وخزعبلات يضحكون بها على السذج من عوام الناس".

صرح عضو لجنة الفتوى لموقع وجريدة الطريق، مساء اليوم الاثنين، قائلا: "أن من يروج لمثل هذه الخرفات، عليه أن يأتينا بدلائل تثبت عكس ذلك من الكتاب أو السنة أو حدث وقع مع أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدا ليس هناك ما يسمى ببركة النعش أو أنه طير بالميت أو يبطئ، أو يتحكم في سير المشيعين".

اقرأ أيضا : أبرزهم وزيرة التخطيط.. وصول عدد من المسؤولين والإعلاميين عزاء الراحل مفيد فوزي