الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:31 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

آخرها «تشارلي».. الألعاب الغريبة بين الأطفال تحرض على العنف وتثير البلبلة

اللواء محمد نور الدين، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق- فيس بوك
اللواء محمد نور الدين، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق- فيس بوك

حالة من الذعر سيطرت على أولياء الأمور بعد أن شهدت مدرسة المستقبل بإمبابة، صراخات بين الطالبات، أمس، مع نهاية اليوم الدراسي بسبب اللعبة الغريبة "تشارلي"، حيث شارك بعضهن في التحدي، مما أثار حالة من الكر والفر بينهن وبين والمعلمين.

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم "الطريق"، الآليات الأمنية التي يجيب اتخاذها لعدم انتشار الذعر والهلع بين الطلاب وللحفاظ سلامتهم من هذه الأفكار.

استهداف الأطفال والشباب

وبحسب ما قاله اللواء محمد نور الدين، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق، والخبير الأمني، إن الغرب يستهدف الشباب والأطفال من خلال نشر الألعاب الغريبة بين الأطفال والشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل "تشارلي وكتم الأنفاس والحوت الأزرق"، والغرض منها هو التحريض على العنف ونشر البلبة بين المواطنين.

الحرب الإلكترونية

وتابع الخبير الأمني، في حديثه لـ«الطريق»، أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد من الأدوات التي تُستخدم في الحرب الإلكترونية على الشباب والأطفال، مطالبًا المواطنين بالانتباه وتوخي الحذر من الوقوع في فخ هذه الألعاب.

وأوضح الخبير الأمني، أن مواقع التواصل الاجتماعي ستظل حاملة أو مروجة لأحد مصادر التهديد للأمن القومي للدول والمجتمعات، في ظل لجوء البعض إلى توظيفها بشكل سيئ في نشر الشائعات والأكاذيب المغرضة، والتي لا يتوقف خطرها عند هذا الحد فحسب، بل إن لها تداعيات اقتصادية ومجتمعية هائلة خاصة في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: حكاية لعنة «تشارلي» في مدرسة فتيات إمبابة.. طالبة تكشف تفاصيل مرعبة

اضطراب الأمن الاجتماعي

وأكد الخبير الأمني، على ضرورة الانتباه إلى ما تحدثه الشائعات من آثار سلبية على المجتمع باعتبارها إحدى أدوات حروب الجيل الرابع، وما ينطوي على تبادل الأخبار ونشرها دون التأكد من صحتها من بلبلة واضطراب في الأمن المجتمعي.

واختتم الخبير الأمني حديثه بأن الدولة المصرية تستطيع إيقاف كافة التطبيقات الخاصة بالألعاب التي تحرض على العنف والبلبلة داخل المجتمع، مشيرًا إلى أن خطوة حجب التطبيقات تتطلب من الدولة أموالا كثيرة.

اقرأ أيضًا: بعد أنباء وفاة بطل الجمهورية للجودو.. تحديات «تيك توك» قنبلة موقوتة تهدد حياة الشباب